في ظل تفشي وباء كورونا المستجد في العالم ومع بقاء نسبة كبيرة من الأشخاص في الحجر الصحي المنزلي هل سيتم الإستمرار في التصويرات الخاصة بالمسلسلات الرمضانية؟ اليك بعض التفاصيل عنها مع موقع أنوثة
سينما ومسلسلات
هل يستمر تصوير مسلسلات رمضان 2020 مع تفشي وباء كورونا ...
ياسمين صبري وأحمد ابو هشيمة- أنوثة
يوميات المشاهير
كم هو فارق العمر بين ياسمين صبري وخطيبها طليق هيفاء وه...

هذه هي القصة الكاملة وراء عدم التزام راغب علامة الحجر المنزلي!

الإثنين، 16 مارس 2020
راغب علامة وفيروس كورونا- أنوثة

أثار الفنان اللبناني راغب علامة بلبلةً على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول صورة له وهو يتجوّل فيما كان يعطي نصائح حول فيروس كورونا المستجدّ للالتزام بالمنازل لحصر انتشار هذا الوباء. ولكن ماذا في التفاصيل؟ تابعي الموضوع من أنوثة.

راغب علامة يتجوّل في زمن الكورونا

بدأت القصّة بعد أن قامت مراسلة قناة الـLBCI ندى اندراوس عزيز بنشر صورة لراغب علامة أثناء تواجده على البحر، معلّقة عليها بالقول: "كنت اتصلتُ أمس بالفنان راغب علامة، واتفقت معه على مداخلة عبر سكايب خلال برنامج "نهاركم سعيد"، لدعوة المواطنين الى الالتزام بالحجر المنزليّ. اتصلنا بعلامة اليوم، واعتذر عن عدم المشاركة لأنّه يمارس الرياضة، ليتبيّن أنه كان على الكورنيش متل الناس يللي تنزهوا على الكورنيش من دون مسؤولية".

وبعد هذا المنشور، ردّ علامة عليها قائلاً إن الصورة التي وضعتها هي من الأسبوع الماضي وليست جديدة. مؤكداّ أن ملابسه اليوم ليست كالّتي في الصورة. وأضاف: "معلوماتك غير دقيقة وفاقدة للمصداقية علماً بأني مارست رياضتي المعتادة اليوم وفي الهوا الطلق خارج منزلي".

راغب يكثّف تغريداته بعد ردّ من وزارة الصحة

راغب لم يكتف بالرّد عليها، بل تابع بسلسلة من التغريدات على حسابه تويتر، وقال: "كي يستحقّ أي انسان لقب إعلامي يجب أن يتحلّى بالمناقبيّة المهنيّة والصدق والشفافيّة وروح المسؤوليّة، خصوصاً في ظل فوضى السوشيال ميديا، الإعلام شرف وأمانة، ولا يقوم على نشر الشائعات، والفوز بسكوب رخيص. أقول للبعض الذي يفتش عن سكوب ارجعوا إلى رشدكم رحمة بالناس وبأنفسكم".

وفي تغريدة أخرى أضاف "بعض الأشخاص يريدون إفناعنا بأنه بسبب الكورونا ممنوع نتنفس ولا نطل من الشباك ولا نمارس رياضتنا بالهواء الطّلق! صحيح الإحتياط واجب خصوصا في الأماكن المغلقة الغير مضمونة لكن مش كرمال بعض الآراء السخيفة ندفن أنفسنا تحت الأرض، والله اللي استحوا ماتوا".

من جهة أخرى، وبعد أن وجّهت وزارة الصحة اللبنانية تغريدة لراغب علامة تقول "ما تمر به البلاد هو حالة طارئة، هناك وباء يجب علينا جميعاً التعاون للحدّ من انتشاره والتخفيف من تبعاته على صحّة المواطنين. هذه التّدابير هي مؤقّتة وضرورية. ونحن نعول على الوعي والشعور بالمسؤولية الوطنية لشخصيات محبوبة ومؤثّرة أمثالك للمساهمة في نشر التّوعية"، ردّ راغب بأنه متواجد مع وزير الصحة اللبناني السابق الذي شرح له تفاصيل أكثر عن كورونا فقال: " الآن اتواجد مع معالي وزير الصحة السابق د.جواد خليفة. وشرح لي بالتفصيل موضوع الكورونا، مطلوب شوية فهم من بعض الناس اللي بيدّعوا الفهم! الكورونا ينتقل باللمس والإحتكاك المباشر مع المصابين. وليس موجوداً في الهواء!! وإذا كان موجوداً في الهواء فهذا يعني أنه موجود في بيوتكم!! بلا مزايدة".

وفي غضون ساعات، قامت وزارة الصحة اللبنانية بحذف التغريدة.