رضيع كثير الحركة - أنوثة
امومة
كيف تتعاملين مع كثرة الحركة عند رضيعك؟
الحمل الضعيف – أنوثة
امومة
الحمل الضعيف... مشكلة دقيقة تتطلب الحذر!

عالجي حازوقة رضيعك مع تطبيق هذه الخطوات البسيطة!

الثلاثاء، 15 يناير 2019
اليك طرق معالجة حازوقة الرضيع

تعتبر الحازوقة من الأمور الطبيعية التي قد يُصاب بها الرضيع لدقائق قليلة، ولكن في حال إستمرت هذه الحالة لعدة مرّات ولفترات أطول من العادة عندها عليك البحث عن الحلول المناسبة لمعالجتها.

تكثر العوامل التي تسبب حزوقة الرضيع، وأبرزها يكون من المعدة أو عن طريقة تناول الحليب ونوعيته. بالإضافة للملوثات والجراثيم التي قد يتنشقها الطفل والتي تعرضه للكحة والحازوقة أيضاً. فإذا كان رضيعك يتعرض للحازوقة بإستمرار عليك إذاً القيام بهذه الخطوات.

- بعد تناول طفلك الطعام عليك فسح المجال له للإستراحة والتجشؤ وذلك لعدم تعرضه للحازوقة، وإن هذه الخطوة مهمة جداً قبل ترك الطفل ينام.

عالجي كحّة الرضيع من خلال هذه الأساليب! 

- عند اصابته بالحازوقة عليك تركها لتختفي بمفردها، ولا تقومي بضرب الطفل على ظهره بهدف وقف الحازوقة، فهذه الحركة مضرة جداً لجسم الرضيع.

- مع عدم توقف الحازوقة لفترة طويلة، ضعي الرضيع على بطنه وقومي بتدليك ظهره والأكتاف أيضاً بطريقة لطيفة.

- لمنع إصابة رضيعك بالحازوقة من الضروري تقسيم الوجبات الغذائية الخاصة به وتحديد الأوقات لإطعامه، وبعد كل وجبة على الطفل أن يرتاح وعدم اللعب بحركة شديدة.

- لاحظي أوقات إصابة الطفل بالحازوقة، ففي حال كانت بعد شربه للحليب الإصطناعي فقد يعاني طفلك من حساسية نتيجة هذا النوع من الحليب التي تكون غير مناسبة له ولمعدته.

هل يعاني رضيعك من آلام اللثة؟ إتّبعي هذه النصائح! 

- في حال إستمرت مشكلة الحازوقة عند الرضيع، عليك التوجه عند طبيب الأطفال ليزودك بالإرشادات اللازمة.