مدة الرضاعة الطبيعية
امومة
متى يمكن أن تتوقفي عن الرضاعة الطبيعية؟
اعراض الولادة المبكرة
امومة
تنبهي الى هذه العلامات التي تشير الى الولادة المبكرة!

علامات تشير الى بلوغ ابنتك... تنبهي اليها!

الثلاثاء، 07 فبراير 2017
علامات البلوغ عند البنات

مرحلة البلوغ هي المرحلة الأهمّ في حياة المرأة، حيث يتحول فيها جسمها من الطفولة إلى البلوغ جسدياً ونفسياً. فخلال هذه الفترة، تمرّ الفتاة بالكثير من التغيرات، خصوصاً أنّه يصبح عليها اتخاذ القرارات في حياتها وتحمّل المسؤولية. لذا، يقدم لك موقع أنوثة علامات البلوغ عند البنات.

ماذا عن العادة السرية بعد الزواج؟!

علامات البلوغ عند البنات

يبدأ البلوغ عندما تلاحظ الفتاة نمو ثدييها مع الحاجة لارتداء حمالة الثدي، ولكنها ستعتاد على الأمر لاحقاً. كما أنّ الكثير من التغيرات تحدث للشعر، فيكثر ظهوره في الأماكن الحسّاسة، تحت الإبط وعلى الساقين. وهنا، تبدأ الفتاة بالحلاقة للتمتع بأماكن ناعمة ونظيفة. 

كما تلاحظ الفتاة أنّ وركاها أصبحا عريضان مع خصر نحيل. كما قد تبرز بعض الدهون في البطن والأرداف. وهذا يشير الى تشكّل جسم مرأة متناسق. بالإضافة إلى أنّ ذراعيك وساقيك ينموان بسرعة أكبر من بقية أجزاء الجسم حتى نهاية البلوغ.

اشهر مشكلة في هذه الفترة، هي حب الشباب والرؤوس السوداء. فيصبح الجلد دهنياً ومتعرقاً بسبب سرعة نمو الغدد الدهنية والعرقية. لذا، يجب على كل فتاة أن تقوم بحمام يومي واستخدام مزيل العرق. الى جانب تحمّل حب الشباب لأنّها شيء طبيعي في مرحلة البلوغ.

والتغيّر الأبرز والأهمّ في هذه المرحلة هو الدورة الشهرية، ألا هو ظهور دم الحيض ما بين عمر 9 و16 سنة. وهذا التغيير هو الذي يسمح للفتاة بالحمل بعد الزواج.

نصائح اساسية تساعدك على تربية البنات 

في هذه الفترة تحتاج الفتاة لارتداء فوط صحّية لتمتص الدم خلال أيام الدورة الشهرية، التي تستمر من 3 إلى 7 أيام كل شهر. وقد يتلوها يومان من النزف الخفيف وهو أمر طبيعي ويمكنك ممارسة حياتك الطبيعية.