نصائح للمسافرين الى ايطاليا
سفر
إلى المسافرين إلى إيطاليا... تنبهوا إلى هذه الأمور!
المقاعد الاكثر اماناً في الطائرة
سفر
هل توجد مقاعد أكثر أماناً على الطائرة من غيرها؟

عيشي اجمل اللحظات في جزيرة النخلة

الثلاثاء، 19 أبريل 2016
جزيرة النخلة

جزيرة النخلة في دبي موقع فاخر ومهم ذاع صيته ليس فقط في العالم العربي ويقصده السياح كما المقيمون ليتأملوا الأمور الجميلة التي يقدمها الى جانب قضاء وقت مرح والاستجمام. تعرفي اليوم الى جزيرة النخلة من خلال هذا المقال من أنوثة.

 

نخلة الجميرة… جزيرة الحلم على ارض الواقع!

 

جزيرة النخلة

 

تعدت دول الخليج العربي بتطورها الاقتصادي والعمراني والعلمي الكثير من الدول الأخرى وبنت تحفاً تتغنى بها وقد أطلق عليها البعض إسم أعجوبة العالم الثامن وهو جزية النخلة أو جزر النخيل في دبي التي أقيمت على ساحل إمارة دبي.

 

تصميم الجزيرة على شكل نخلة

 

تعد جزر النخيل من أكبر الجزر في العالم من حيث الجزر الاصطناعية وقد تم اختيار النخلة لتشكل مظهر الجزيرة بحسبها وذلك لأن دول الخليج تشتهر بأشجار النخيل فأصبحت تلك ميزتها.

 

دبي... إمارة المغامرات والترفيه!

 

أجزاء الجزيرة

 

تتكون حزر النخيل من ثلاث جزر رئيسية بنيت كل منها على شكل نخلة ونذكر من بينها نخلة الجميرة ونخلة جبل علي ونخلة الديرة وأما نخلة الجميرة فهي الأصغر بين الجزر وتتكون من جذع طويل يتفرع منه سبع عشرة ورقة نخيل تحيط بالجزيرة على شكل هلال وتتصل الجزيرة باليابسة من خلال جسر يبلغ طوله 300 متر.

 

يرتبط شكل الجزيرة بالهلال بجسور تحت الأرض يتمكن السياح من زيارتها لتلمس روعتها.أما جزيرة نخلة جبل علي فهي مقصد الكبار والصغار ويأتي اليها السياح والمقيمون وهي اكبر من نخلة الجميرة وفيها حديقة ألعاب مائية وبيوت مائية. الى جانبها هناك نخلة الديرة التي تعد الأكبر بين الجزر الثلاث وفيها منطقة سكنية ومارينات ومراكز تسوق...جزيرة الجميرة تحوي على أجمل الفنادق والعالم والتي يبغ عددها 60 فندقاً والجزر ككل تضم العديد من الفلل الفخمة يصل عددها الى أكثر من 4000 فيلا سكنية.