بالفيديو… لحظات حبست الأنفاس خلال سقوط مروحية في بحر ميامي المكتظّ!
سفر
بالفيديو... لحظات حبست الأنفاس خلال سقوط مروحية في بحر...
عائلات، أطفال صغار ورضّع حديثي الولادة في الملاجئ… إنّها ويلات الحرب في أوكرانيا!
سفر
عائلات، أطفال صغار ورضّع حديثي الولادة في الملاجئ... إ...

الحياة عادت الى أستراليا... وأبوابها فُتحت أمام السياح

الخميس، 24 فبراير 2022
الحياة عادت الى أستراليا… وأبوابها فُتحت أمام السياح

بعد نحو عامين من إنتشار فيروس كورونا حول العالم، وإغلاق البلدان حدودها، بدأت الكثير من الدول التخفيف أو الغاء كلّ هذه الاجراءات، وتحديداً أمام الملقحين. سنتحدث اليوم في هذا الموضوع، عن تفاصيل فتح حدود استراليا أمام السياح.

انتهى الانتظار

الأسبوع الماضي، أعادت أستراليا، فتح حدودها أمام جميع السياح الملقحين، وقال رئيس الوزراء الاسترالي، سكوت موريسون "انتهى الانتظار"، وذلك بعد فترة اغلاق لأكثر من عام.

سيدني... جوهرة أستراليا ومقصد السياح

وتوجه موريسون للراغبين بزيارة أستراليا بالقول "احزموا حقائبكم، ولا تنسوا إحضار أموالكم معكم، فهناك الكثير من الأماكن لإنفاقها".

أهلاً وسهلاً

خلال هذا الاعلان، ارتدى وزير السياحة الاسترالي دان طحان قميصا، يرحب فيها بالزوار، وكتب عليه "أهلاً وسهلاً"، قائلاً في تصريح صحافي "أظن أننا سنشهد انتعاشا في الحركة قويا جداً".

إزدهار إقتصادي

ينعكس فتح حدود استراليا أمام السياح ايجاباً على اقتصاد القارة الاسترالية، فتوقع المدير العام لشركة "كوانتاس" آلن جويس، نقل أكثر من 14 ألف راكب إلى أستراليا خلال أسبوع.

وكلف إغلاق الحدود أستراليا نحو 2.27 مليار يورو عن كلّ شهر اغلاق، بحسب غرفة التجارة والصناعة في البلاد.

بالصور... هذه هي المعالم السياحية الاشهر في استراليا

أول رحلة

أول رحلة دولية إلى مطار سيدني بعد هذا الاجراء المهم قدمت من لوس أنجليس، تلتها رحلات من طوكيو وفانكوفر وسنغافورة وغيرها من البلدان.

وفي مارس 2020، أغلقت استراليا حدودها بمحاولة لعزل نفسها عن الوباء، وكان الامر ناجحاً، لحدّ ظهور متحور أوميكرون الذي أدى إلى تسجيل عشرات آلاف الاصابات وعشرات الوفيات يوميًا داخلها.

وخلال عامين، أودى فيروس كورونا بحياة 4913 شخصا في أستراليا، وذروة الاصابات فيها كانت آخر شهر يناير حيث سجلت 277,619 إصابة بيوم واحد.