تحجر البطن في الشهر التاسع - أنوثة
امومة
هذا ما يجب أن تعرفيه عن تحجر البطن في الشهر التاسع!
سكري الحمل وصيام رمضان - أنوثة
امومة
كيف تتعاملين مع سكري الحمل خلال صيامك؟

كيف تفيد أشعّة الشمس طفلك؟

الأربعاء، 23 مايو 2018
فوائد الشمس للأطفال - أنوثة

تتفادى بعض الأمهات تعريض أطفالهنّ للشمس خوفاً من أشعتها التي قد تكون ضارّة لهم، إلّا أنّ للشمس فوائد عديدة للأطفال خصوصاً إذا تعرّضوا في الأوقات المناسبة ولفترة محدودة. وفي موضوعنا اليوم سنعرّفك إلى أبرز فوائد الشمس لطفلك وشروط تعريضه لأشعتها وندعوك للتركيز عليها.

هل تعلمين أنّ لتدليك الرضيع فوائد صحية عديدة؟

ما أبرز فوائد الشمس لطفلك؟

1- يساهم تعريض طفلك لأشعة الشمس في زيادة إنتاج جسمه للفيتامين د وهو المسؤول مباشرة عن تقوية عظامه والحفاظ على بنيتها السليمة والقوية. كما تحفّز أشعّة الشمس الجسم على إمتصاص الكالسيوم بفعالية أكبر.

2- تلعب أشعة الشمس دوراً في حماية طفلك بشكل ملحوظ من أمراض الجهاز التنفسي خصوصاً الربو، كما يساعد في الوقت عينه على تقوية جهازه المناعي وتعزيزه.

3- يساعد تعريض طفلك للشمس على حمايته من الإصابة بتقوّس على مستوى الأقدم أو إضطرابات في النموّ وتأخّر في المشي.

أيّ نقاط يجب مراعاتها عند تعريض طفلك للشمس؟

أولاً، يستحسن تعريض طفلك لأشعة الشمس في الفترة الصباحية المبكرة أي عند شروق الشمس. ومن الضروري تفادي تعريضه لأشعتها خلال الظهيرة حيث يمكن أن تؤذيه وتسبب له الضرر.

ثانياً، في حالكنت تسكنين منطقة باردة لا تترددي في تعريض طفلك لأشعة الشمس لمدة نصف ساعة يومياً، أمّا في حالىة المناطق الحارة فعليك الإكتفاء بتعريضه لها لمدة لا تتجاوز الربع ساعة.

ما هي الأطعمة والمشروبات التي توفّر الكالسيوم لطفلك؟

ثالثاً، حاولي قدر الإمكان تقليل طبقات الملابس التي يرتديها طفلك عند تعريضه لأشعة الشمس كي يستفيد جسمه منها قدر الإمكان. مع الإشارة إلى أنّ تعريض طفلك للشمس من وراء الزجاج لا يمكن أن يفيده أبداً.