عادات صحية تقوي جهاز المناعة عند الطفل - أنوثة
امومة
قوّي جهاز المناعة عند طفلك مع هذه العادات الصحية!
كيف أحمي طفلي من البكتيريا - أنوثة
امومة
هكذا تحمين طفلك بسهولة من البكتيريا!

هل تعرفين أنّ الغناء فعلاً مفيد لطفلك؟

الخميس، 10 مايو 2018
فوائد الغناء للطفل - أنوثة

تحرص أغلب الأمهات على الغناء لأطفالهنّ في أوقات مختلفة خصوصاً قبل النوم بغية مساعدتهم على الهدوء والإسترخاء. وفي موضوعنا اليوم سنتوقّف عند أهميّة غنائك لطفلك وأبرز فوائده بالنسبة له، وندعوك للإطلاع عليها والحرص على الغناء له بإستمرار.

هل تساعد الموسيقى الهادئة طفلك على النوم؟

1- يساهم غناؤك يومياً لطفلك وخصوصاً في أشهره الأولى في تعزيز حركاته بشكل ملحوظ، وتساعده هذه الخطوة تدريجياً على تطوير حركاته وتحفيزه أكثرعلى تطبيقها مع تقدّمه في العمر.

2- يمكن للغناء لطفلك أن يسهّل عمليّة تواصله معك في عمر مبكر إذ تستطيعين ومن خلال نظراته إليك وحركات جسده أن تستنتجي مدى تفاعله مع الغناء. كما يعزّز صوتك وحركة شفتيك  تواصله معك بشكل ملحوظ، وينقل له في الوقت عينه حالتك المزاجية التي غالباً ما تكون إيجابية ومليئة بالطاقة الإيجابية أثناء الغناء.

3- يعتبر غناؤك لطفلك من النقاط التي تعزّز حاسة السمع لديه بحيث يعتاد تدريجياً على نغمات مختلفة. كما يساعد الغناء طفلك على الإسترخاء وإستعادة توازنه وهدوئه الذي يمكن أن يفقده عندما يكون منزعجاً من أمر معيّن ويصعب عليه التعبير عنه.

4- في كلّ مرّة تغنّين فيها لطفلك الصغير تساعدينه على تطوير مهاراته التعليمية. تشجّع هذه الخطوة طفلك على تحريك شفتيه بشكل تدريجي ما يحفّزه على النطق في عمر مبكر وتطوير مهاراته في هذا المجال في وقت أسرع.

هل تعلمين أنّ لتدليك الرضيع فوائد صحية عديدة؟

5- عندما تغنّين لطفلك بإستمرار تعزّزين إنتباهه إلى الأصوات المختلفة التي تحيط به، كما تساعده هذه النقطة على التمييز بينها.