فوائد الغناء للطفل - أنوثة
امومة
هل تعرفين أنّ الغناء فعلاً مفيد لطفلك؟
كيف أحمي طفلي من الربو - أنوثة
امومة
هكذا تنجحين في حماية طفلك من الربو!

هكذا تحمين طفلك بسهولة من البكتيريا!

الجمعة، 11 مايو 2018
كيف أحمي طفلي من البكتيريا - أنوثة

تحرص كلّ أمّ على حماية طفلها قدر الإمكان من الجراثيم التي يمكن أت تؤثّر بشكل سلبيّ على صحته وتعرّضه للإصابة بأمراض مختلفة. وفي موضوعنا اليوم سنزوّدك ببعض المعلومات والنصائح التي ستسهّل عليك حتماً حماية طفلك من البكثيريا وتبعدها بشكل ملحوظ عنه.

ما هي أدوات النظافة الشخصيّة الضرورية لطفلك؟

1- احرصي على نظافة طفلك من خلال تعويده على غسل يديه بالماء والصابون قبل تناول الطعام وعند الإنتهاء تماماً كما قبل دخوله إلى الحمام وبعده، وغسل يديه كذلك بعد الإنتهاء من اللعب والإستحمام بشكل يوميّ. تساعد هذه الخطوة في القضاء السريع على البكتيريا الذي يمكن أن يلتقطها طفلك والتي يمكن أن تتكدس على بشرته في حال لم يتمّ غسلها جيداً.

2- قدّمي لطفلك غذاءً متوازناً وصحياً يعزّز من مناعة جسمه التي تعتبر أساسيّة لمحاربة البكتيريا والجراثيم التي يمكن أن تنتقل إليه. ونشير هنا إلى ضرورة غسلك للفاكهة والخضار بشكل جيّد مستخدمة المعقمات المناسبة لمنه إنتقال البكتيريا المتواجدة عليها إلى طفلك.

3- إلتزمي بإعطاء طفلك التطعيمات الضروريّة لها في الوقت المخصّص لها إذ تعمل بشكل فعّال على تقوية جهازه المناعي ضدّ أنواع عديدة من البكتيريا التي يمكن أن تصيبه.

كيف تعتنين بأسنان طفلك حسب عمره؟

4- حاولي تعقيم يدي طفلك من وقت إلى آخر عندما تكونان خارج المنزل حيث يمكن أن يتعرض للعديد من البكتيريا التي يسهل إنتقالها عبر اللمس واليدين. كما ننصحك بتزويده بمعقّم اليدين كي يستخدمه أثناء تواجده في المدرسة حيث يسهل إلتقلطه للعدوى والبكتيريا.