كيف أحمي طفلي من البكتيريا - أنوثة
امومة
هكذا تحمين طفلك بسهولة من البكتيريا!
كيفية تحفيز الطفل للعناية بأسنانه - أنوثة
امومة
كيف تحفّزين طفلك بسهولة للعناية بأسنانه؟

هكذا تنجحين في حماية طفلك من الربو!

الأحد، 13 مايو 2018
كيف أحمي طفلي من الربو - أنوثة

يعتبر الربو من الأمراض الشائعة عند الأطفال وتتطلب الحماية منه إتّباع مجموعة من الطرق والنصائح. وفي موضوعنا اليوم سنتوقّف عند أبرز الطرق التي يمكن أن تساعدك في حماية طفلك من الربو والحدّ من آثاره السلبية عليه وندعوك للتركيز عليها والإستفادة منها.

هذه النصائح ضرورية لحماية طفلك من الإسهال!

1- يلعب تعرّض طفلك للهواء البارد أو الساخن جداً دوراً أساسياً في تعريضه للربو، إذ يخترق هذا الهواء مجاري التنفس ويهاجم بسرعة الخلايا الحساسة ما يؤدي إلى إصابة طفل بأزمة ربو. لذلك ننصحك بالإبتعاد قدر الإمكان عن إستخدام المكيّف وتعريض طفلك له وإعتماد عمليّة التبريد أو التدفئة التدريجية التي لا تؤذي إجمالاً طفلك أو تسبب له أزمة الربو.

2- إحمي طفلك من المواد والعوامل المحيطة به والتي يمكن أن تسبب له الحساسية والربو على غرار الغبار وفراء الحيوانات. مع الإشارة إلى التدخين الذي يعتبر من المحفزات الأساسية للربو عند الأطفال عند تعرضهم له.

3- احرصي على الحدّ من رطوبة المنزل تبعاً لدورها في تحفيز حساسية الصدر والربو عن طفلك. ويمكنك التخلّص من هذه الرطوبة عبر تهوئة منزلك بشكل يومي وتعريضه لأشعّة الشمس، مع ضرورة تهوئة فراش طفلك وتعريضه كذلك للشمس للقضاء على رطوبته.

4- تفادي قدر الإمكان إستخدام مبيدات الحشرات أو المنظفات في حضور طفلك إذ يمكن أن تحفّز الربو لديه، كما يستحسن الإستغناء عن معطرات الهواء التي قد تلعب دوراً سلبياً في هذا السياق.

هذه هي الأسباب التي تجعل طفلك يعطس بإستمرار!

5- ركّزي على إرضاع طفلك خلال الستة أشهر الأولى من ولادته على الأقلّ، فلحليب الأم دور أساسيّ في تعزيز مناعة طفلك وتقلّص بشكل ملحوظ إحتمال إصابته بالربو.