افضل زيت للمساج
العناية بالبشرة
ما هي أفضل زيوت طبيعية للتدليك؟
خميرة البيرة لتسمين الوجه
العناية بالبشرة
ماسكات من الخميرة لتسمين الوجه

هل تعرفين ما هي فوائد زيت الكتان؟

الخميس، 18 فبراير 2016
فوائد زيت الكتان

زيت الكتان أو الزيت الحار هو أحد الزيوت النباتية التي تستخرج من بذر الكتان ويعتبر ذو شعبية كبيرة لأنه أحد أقوى الأغذية على الاطلاق في محاربة الأمراض حيث أنه يساعد في خفض خطر الإصابة بأمراض عدة سنستعرضها في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

الفوائد الصحية لزيت بذور الكتان

الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية: يحتوي زيت بذور الكتان على نسب عالية من الأوميجا 3 الذي يساعد على توازن معدل ضربات القلب، كما يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع بشكل ملحوظ. وقد يكون السبب في ذلك، هو الأحماض الدهنية، وبالتالي ينبغي على الأشخاص الذين يعانون من بعض أمراض القلب أو المعرضون للإصابة بمثل تلك الأمراض، تناول زيت بذور الكتان بانتظام.

الوقاية من السرطان: يحتوي زيت بذور الكتان على مستويات عالية من الفيتو إستروجين، الذي يساعد على الوقاية من سرطان الثدي والمبايض، كما يعمل على الوقاية من سرطان البروستاتا بالنسبة للرجال ايضاً.

زيوت الأزهار... هل تحلّ مكان مستحضرات التجميل؟

رفع مستويات الكوليسترول المفيد في الدم: يساعد زيت بذور الكتان على خفض مستويات الكوليسترول الضار LDL في الدم. كونه يحتوي على محتوى عالٍ من الألياف والدهون الصحية، مما يجعله أيضا غذاءً مثالياً لخسارة الوزن.

لتقوية الشعر والأظافر: يساعد زيت بذور الكتان على تقوية الشعر والأظافر، فمادة الأوميجا 3 تساعد على نمو الشعر والحفاظ على صحته وحيويته أيضاً. ويحتوي زيت بذور الكتان على خواص مضادة للإلتهاب، وخواص تساعد على تجديد حيوية الخلايا. ويعمل زيت الكتان كذلك على تغذية الأظافر الجافة والهشة ويمنع تكسرها.

العناية بالبشرة وعلاج حب الشباب: تعمل الأحماض الدهنية الأساسية الموجودة بزيت الكتان على علاج عدد من الأمراض الجلدية مثل الصدفية والإكزيما وحروق الشمس ومنع سرطان الجلد. كما أنه فعّال جداً لعلاج حب الشباب والتخلص من أثاره.

زيت الخزامى من أفضل العلاجات لمشاكل الشعر

لتحسين الحالة المزاجية:  ان مجموعات الأحماض الموجودة في زيت بذور الكتان تساعد على رفع مستويات الطاقة في الجسم، مما يساعد على التخلص من الإكتئاب والتوتر. كما يساعد على التغلب على الأرق واضطرابات النوم. تناول زيت بذور الكتان بصفة منتظمة يساعد على مكافحة الأرق وتجنب الإكتئاب.