البطاطس للهالات السوداء
العناية بالبشرة
البطاطس... علاج مثالي للهالات السوداء تحت العين
فرد البروتين
اطلالة ومكياج
لازالة التموجات اليك تقنية فرد الشعر بالبروتين

ماء الورد لانعاش المنطقة الحساسة

الإثنين، 08 فبراير 2016
فوائد ماء الورد للمنطقة الحساسة

تعاني معظم النساء من مشكلة البقع الداكنة وتحديداً في المناطق الحساسة، وقد يتفاقم الأمر ليصل الى حد يزعج المرأة شكليا ونفسياً. ولذلك نقدم لك عبر موقع أنوثة فوائد ماء الورد على هذه المنطقة وعدداً من الوصفات المنزلية لمعالجة مشاكل هذه المنطقة بالاستناد الى ماء الورد.

 

تخلصي من رائحة المنطقة الحساسة بهذه الطرق

 

فوائد ماء الورد للمنطقة الحساسة

 

يستخدم ماء الورد لعلاج الالتهابات الجلدية في المنطقة الحساسة والتهاب الجلد والاكزيما. ويمكن أن يفرك بلطف على المنطقة المصابة أو عند أخذ حمام، يمكن إضافة بضع قطرات والاسترخاء في حمام دافئ. ولماء الورد منافع كثيرة للبشرة، فهو يرطّبها ويطّهر المناطق الحسّاسة فيها كما يعدّل نسبة إفراز الزيوت منها.

 

ويعتبر ماء الورد من أهم المواد التي تستخدم لتفتيح المنطقة الحساسة والتي يمكن وضعها على هذه المنطقة من خلال الوصفات التالية:

 

- ماء الورد والنشا: تخلط ملعقة كبيرة من النشا، مع ملعقة صغيرة من ماء الورد، وملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من حليب البودرة، وعصير ليمونة واحدة حتَّى يتكوَّن لديك مزيج يُشبه الكريم، ثم قومي بوضعه على المناطق الدَّاكنة لمدَّة ربع ساعة، ثمّ اغسليها بماء فاتر. وللحصول على نتيجة مضمونة، يجب الاستمرار في دهن المناطق الدَّاكنة، لمدَّة أسبوعين على الأقلّ، بمعدَّل مرَّة يوميّاً.

 

هذه الاسباب قد تؤدي الى آلام المنطقة الحساسة

 

- عصير الليمون، الجليسرين وماء الورد: الليمون، الجليسرين مع ماء الورد خليط طبيعي رائع يساعد على ترطيب البشرة وتفتيح لونها، مما يساعد على التخلص من البقع الداكنة لا سيما في المنطقة الحساسة، كما وانه يحافظ على نعومتها ونضارتها. فتخلط كميات متساوية من الجليسرين وعصير الليمون مع إضافة القليل من ماء الورد. يفضل استخدام تلك الخلطة على البشرة ليلًا،قبل الذهاب للنوم مباشرةً. ويوضع الخليط على الأماكن الداكنة، ويترك طوال الليل حتى يمتص جيدًا. ثم يشطف جيداً في الصباح التالي.