فوائد ماء الورد للمنطقة الحساسة
العناية بالبشرة
ماء الورد لانعاش المنطقة الحساسة
العناية بعد الولادة
جمال و صحة
هكذا تعتنين بنفسك بعد الولادة

لازالة التموجات اليك تقنية فرد الشعر بالبروتين

الإثنين، 08 فبراير 2016
فرد البروتين

تعطي المرأة أهمية كبيرة لمظهرها الخارجي لا سيما لشكل شعرها وتعاني الكثير من النساء من الشعر الكثير التجعد والتموج والصعب التسريح ويجدن صعوبة في الذهاب الى مصفف الشعر أسبوعيا لذا يبحثن عن خيارات اخرى لفرد الشعر ومن هذه الوسائل فرد الشعر بالبروتين. فما هو فرد الشعر بالبروتين؟ هل هو صحي لفروة الرأس وللشعر؟.

 

بلسم البروتين للحصول على الشعر الذي تحلمين به

 


ما هي تقنية فرد الشعر؟

 

تتكون الشعرة من حلزونية من بروتين الكيراتين بالإضافة إلى عدد من الأحماض الأمينية كالسيستين Cystine والأرجينين Arginine والجلايسين Glycine. ودرجة التفاف السلسلة الحلزونية تحدد طول الشعرة واستقامتها، فكلما زادت الروابط المتكونة بين أجزاء الشعرة الواحدة زادت درجة التموجات وقلّ طول الشعر.

 

أما تقنية فرد الشعر تقوم على إعادة الغلاف البروتيني للشعر الذي يقوم بالمحافظة على الشعرة من التلف مما يمنح الشعر المظهر اللامع البراق  كما يقوم على تفكيك الروابط الكبريتية الموجودة بين أجزاء الشعرة الواحدة، فيتم فرد الشعرة وزيادة طولها مما يؤدي لاختفاء التموجات والتجاعيد.

 

البروتين كعلاج للشعر

 

علاج البروتين لفرد الشعر يقوم على تأمين الأحماض الأمينية والمواد المستخدمة في فرد الشعر كالسيليكون والكولاجين والكيراتين وتثبيتها دون اللجوء إلى مادة الفورمالدهايد الموجودة في علاج الكيراتين. ان الشعر يفقد البروتينات نتيجة عوامل بيئية أو عوامل خارجية بشكل خاص الحرارة الناجمة من التعرض للشمس واستعمال المجفف والمكواة الكهربائية مما يؤدي الى إتلاف الشعر لذا ابتكر الخبراء علاج فرد الشعر بالبروتين الذي يعمل على إعادة البروتينات المفقودة من الشعرة لتستعيد مظهرها الصحي اللامع.


بالإضافة الى ذلك، يحتوي علاج البروتين على عدد من العناصر كالسليكون وزيت الأرجان الذي يعمل على تغذية وتغليف الشعرة ويعتبر علاج البروتين اذ ما تم التأكد من خلوه من مادة الفورمالين من أكثر العلاجات آمنا لفرد الشعر ولكن حتى الساعة لم تقر منظمة الغذاء والدواء العالمية المنتج. يذكر أن بعض النساء عانين من تساقط للشعر بعد استعمال العلاج اما الأسباب التي تؤدي الى تساقط الشعر رغم أن المستحضر لا يحتوي على مواد ضارة فهي:

 

- تطبيق المنتج بطريقة خاطئة عبر استعمال كميات أكبر من تلك التي يحتاجها الشعر مما يؤدي الى اتلافه.

- شد الشعر أثناء الفرد أكثر من اللازم.

 

كيف يعمل البوتكس على فرد الشعر؟

 

- استخدام شامبو يحتوي على مادة كلوريد الصوديوم أو سلفات الصوديوم بعد تطبيق علاج البروتين.

- التعرض للماء المالح بعد العلاج مباشرة.

- غسل الشعر مباشرة بعد تطبيق المنتج وعدم الانتظار للمدة المطلوبة (يومان إلى ثلاثة).