معنى اسم لمار
امومة
ما هو المعنى الحقيقي لاسم لمار؟
فقر الدم عند الاطفال
امومة
لماذا يعاني الاطفال من فقر الدم؟

في اي شهر ينزل رأس الجنين؟

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016
متى ينزل رأس الجنين

هناك الكثير من الاسباب والعوامل التي تؤدي الى نزول رأس الجنين الى الحوض. وعلى الرغم من ان هذا الأمر قد لا يكون ابداً دليلاً على قرب موعد الولادة، الا ان هذا الأمر لا يعد من الأمور السليمة بل قد يكون دليلاً على وجود مشكلة معينة في الحمل تستدعي حتماً حصول المرأة على قسط كاف من الراحة. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب ان تعرفيه عن متى ينزل رأس الجنين.

ما يجب ان تعرفيه عن التصوير الرباعي الابعاد للجنين

نزول الجنين إلى الأسفل

 

على الرغم من ان موعد نزول رأس الجنين الى الاسفل الذي يدل على بدء مرحلة المخاض يختلف من امرأة الى أخرى ومن حمل الى آخر الا ان عندما يحصل ذلك سوف يؤدي الى توسع الجزء السفلي من الرحم وذلك يسمى التخفف ، والسبب في هذه التسمية هو أن التنفس لدى المرأة الحامل يصبح أسهل لإبتعاد الجنين عن عضلة الحجاب الحاجز المسؤولة عن تحريك الرئتين للقيام بعملية التنفس.

قد يحصل عدم نزول الجنين إلى أسفل الرحم أبداً حتى عند بداية المخاض، ولكن لا داعي للقلق، لأنه في معظم الحالات ستدفع الإنقباضات العضلية التي تحصل خلال الولادة الجنين نحو الأسفل وتخرجه من الرحم.

أسباب نزول الجنين إلى الأسفل

 

هناك الكثير من العوامل او الاسباب التي تؤدي الى نزل الجنين الى الاسفل ولعل ابرزها وجود فائض في السائل الأمنيوسي، وتغير شكل الرحم أو وضع المشيمة بسبب وجود بعض الأمراض مثل التورمات الليفية.

كما ان زيادة حجم الجنين يلعب دوراً كبيراً في هذا الاطار، كونه يؤدي الى كثير من الاحيان الى تأجيل نزول رأس الجنين حتى وقت الولادة.

أما اذا كانت الأم حاملاً بتوأمين أو أكثر تضيق عندها المسافة التي يمكن للجنين الواحد الإستدارة والنزول برأسه نحو الأسفل.

كيف يكون جنينك قبل الولادة؟

العلامات التي تدل على نزول الجنين إلى الأسفل

 

أما كيف تعرف الأم ان رأس الجنين بات في الاسفل فهذا يعود الى حصول هبوط للإنتفاخ في البطن نحو الأسفل، وتحسن في عملية التنفس عن اي وقت سابق، الأمر الذي يسمح ايضاً بتناول كميات أكبر من الطعام خلال الوجبة الواحدة.

كما ان الام ستشعر بوخز في أسفل الرحم، وبدوران الجنين عندما يحاول التحرك نحو أسفل الرحم.