افكار هدايا عيد ميلاد للاطفال
امومة
اختاري من هذه الهدايا ما تجدينه الأنسب لطفلك في عيده
هل حبوب منع الحمل تسبب العقم
امومة
هل حبوب منع الحمل تسبب العقم؟

قد تحملين مع استخدام اللولب فإليك الأعراض!

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2016
اعراض الحمل على اللولب

هل تفكرين باستخدام اللولب كوسيلة لمنع الحمل؟ بحال كان الأمر على هذا النحو نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك اعراض الحمل على اللولب.

ما هي أعراض الحمل بتوأم؟

أعراض تستدعي استشارة الطبيب

 

بحال لاحظت أي نزيف مهبلي أو شعرت بألم في البطن أو الحوض خلال استخدام المهبل عليك أن تتحدثي الى الطبيب، وإذا رأيت نقاط من الدم المتخثرة لديك كل ساعة أو ساعتين استشيري طبيبك، الى جانب أنك قد تعانين من رائحة كريهة من الأفرازات المهبلية أو من حمى وقشعريرة أو بحال كنت تتوقعين الحمل.

٤ علامات تدل على صحّة الحمل

اعراض الحمل على اللولب

 

عند حدوث الحمل على اللولب قد تخضع المرأة الى الولادة المبكرة، فالنساء اللواتي يستخدمن اللولب النحاسي وقد أجريت دراسة ما بين نساء يستخدمن اللولب وأخريات يأخذن موانع حمل أخرى فكان انتشار الولادة المبكرة أعلى بين النساء اللواتي يستخدمن اللولب النحاسي بنسبة 3 نساء من 16. من ناحية أخرى من اعراض الحمل على اللولب أن الحمل قد يحدث في قناة فالوب ووفق دراسة أجريت ظهر أن النساء اللواتي يستخدمن اللولب كانت نتائج الحمل في قناة فالوب عندهن أعلى نسبة للنساء اللواتي يستخدمن وسائل منع حمل فموية أو أي وسيلة أخرى. هذا وقد يحدث مع اللولب الحمل خارج الرحم ولكن النسب كانت متدنية في الدراسات إذا ما كانت اللوالب المستخدمة نحاسية والأكثر عرضة لحدوث الحمل خارج الرحم كانت النساء اللواتي يستخدمن اللولب الذي يفرز مادة البروجستيرون.