نصائح للتعامل مع الاطفال بعد الانفصال
امومة
بعد الانفصال... تنبهوا الى هذه القواعد في التعامل مع ا...
سكر الحمل
امومة
اعراض لا يجب ان تتغاضي عنها لانها تشير الى سكر الحمل

هل قشرة الرأس عند الرضع طبيعية؟

السبت، 03 ديسمبر 2016
قشرة الرأس عند الاطفال الرضع

على الرغم من ان قشرة الرأس عند الاطفال الرضع هي واحدة من الأمور الطبيعية جداً التي قد يكون اي رضيع معرض لها، لا سيما بعد الولادة مباشرة لا يجب أن تشكل اي نوع من الهلع بالنسبة الى الأمهات لأنها لا تحتاج سوى الى بعض الخطوات العلاجية البسيطة والتي سنقدمها مع الاسباب في هذا الموضوع عبر موثع أنوثة.

كيف يمكن معالجة ثقل اللسان عند الاطفال؟

أسباب قشرة الرأس عند الاطفال الرضع

 

هناك العديد من الاسباب التي قد تؤدي الى تكون قشرة الرأس عند الاطفال فهي تكون اما بسبب التهابات الجلد التي تحدث عادة بين وقت ولادة الرضيع وعندما يصل إلى ثلاثة أشهر من العمر، أو نتيجة الجفاف، التقشير، البقع القشرية من الجلد الأصفر أو البني على فروة الرأس.

علاج قشرة الرأس عند الاطفال الرضع

 

على الرغم من ان الاطباء قد يفضلون عدم علاج هذه المشكلة لا سيما وانها قد تزول من تلقاء نفسها في غضون عام، الا انه يمكن العمل على تسريع هذه العملية، لا سيما وان عدداً منهم ينصحون باضافة زيت الأطفال أو اي نوع من الزيت النباتي لرأس الطفل، والعمل على ازالة القشرة عن طريق تمشيط  الشعر بالفرشاة لإزالته بلطف من الجلد.

هذه المعلومات يجب ان تعرفيها عن المغص لدى الاطفال

كما يمكن ان تعالج هذه المشكلة عن طريق غسل شعر الطفل كل بضعة أيام، وعلاج ذلك مع التمشيط بالرقائق ليعمل بشكل جيد للتخلص من قشرة الرأس التي قد تحدث. أما اذا لم تعطي هذه العلاجات مفعولها، فينصح عندها بالتوجه الى الطبيب والعمل على ايجاد حل لهذه المشكلة عن طريق وصف بعض الأدوية التي تكون مفيدة للتخلص منها، لا سيما اذا ما كانت هذه المشكلة تؤدي الى نوع من الحكة وعدم الراحة للطفل.