نصائح لتحميم الرضيع في الشتاء
امومة
نصائح تفيدك لتحميم الرضيع في الشتاء
قشرة الرأس عند الاطفال الرضع
امومة
هل قشرة الرأس عند الرضع طبيعية؟

بعد الانفصال... تنبهوا الى هذه القواعد في التعامل مع اطفالكم

السبت، 03 ديسمبر 2016
نصائح للتعامل مع الاطفال بعد الانفصال

يعتبر انفصال الوالدين من اكثر الأمور التي تعود بالنتائج السلبية على الاطفال، نظراً لكونهم يصبحون مضطرين الى العيش بعيداً عن الطرف الآخر، وكيفية التأقلم مع الوضع الجديد والتغيير الذي قد يستمر. ومن هنا فان الأمر المهم الذي يجب على الاهل أن يدركوه هو الطريقة الأفضل للعناية بالطفل والاهتمام به في هذه الفترة لأن هذا سيعطي الطفل نوعاً من الاستقرار وسينمي علاقته الجيدة بكل من والده ووالدته مع وجوب لفت الانتباه إلى أن هذا الأمر لن يكون بالأمر السهل. ومن هنا سنقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من نصائح للتعامل مع الاطفال بعد الانفصال.

نصائح للتعامل مع الطفل العنيد

نصائح للتعامل مع الطفل بعد الانفصال

 

- التحدث عن الأب: من الضروري للأم اذا ما كانت قد حصلت على حضانة الطفل ان لا تقوم بذكر أسباب المشكلة أمام أطفالها بشكل كامل ولا تقوم بإخفاء سبب الانفصال ففضول الأطفال دون تقديم سبب مقنع للانفصال سيتسبب في أذيتهم نفسياً بل يجب العمل مع الاب للوصول الى صيغة مقبولة يمكن ان تقدم للاطفال من دون ان تؤدي الى انعكاسات سلبي اضافية على نفسيتهم.

- اجتماع الأسرة: في مسعى لتجنب تأثير الانفصال على الاطفال، يمكن أن يتم تحديد يوم في الاسبوع تجتمع فيه العائلة كاملة تناول وجبة والتحدث بشأن الوضع الجديد وآخر الأمور التي تقلق الاطفال.

- تحمل المسؤولية: يجب ان يكون الطلاق ما بين الابوين حافزاً لجعل الاطفال على الاعتماد على أنفسهم وتحمل المسؤولية بقدر الإمكان.

ما هي الطرق التي يجب التعامل بها مع الطفل المشاغب؟

- الأمان: على الابوين بذل اقصى ما لديهم مع الأطفال لطمأنتهم وضمان عدم تسلل شعور الخوف لهم، والتعامل بشكل طبيعي أمام الأطفال حتى لا يتسبب الخلاف في التأثير على صحتهم.