نصائح لمساعدة الطفل على خسارة الوزن الزائد
امومة
4 نصائح للتخفيف من وزن طفلك
اسوأ ملاحظات يمكن سماعها خلال الحمل
امومة
لا توجهي للمراة الحامل هذه الملاحظات المحبطة!

5 العاب لتطوير القدرات العقلية للطفل

الأربعاء، 18 يناير 2017
انواع من الالعاب ضرورية لتطوير قدرات الطفل

قد تكون الالعاب واحدة من اكثر الأمور التي تساعد الطفل على الانخراط في المجتمع هذا فضلاً عن انها تعمل دوماً على تطوير وتحفيز قدراته العقلية والجسدية بالاتجاه الايجابي، الأمر الذي يدفع العديد من الاهل الى البحث عن افضل الطرق التي يمكن من خلالها تأمين الالعاب المفيدة للاطفال والتي تسمح بتطوير نموهم. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة انواع من الالعاب ضرورية لتطوير قدرات الطفل يجب على الاهل التركيز عليها لمساعدة اطفالهم.

 

نصائح للتعامل مع الطفل كثير البكاء

 

انواع من الالعاب ضرورية لتطوير قدرات الطفل

 

- مشاهدة حركات عشوائية: تعدّ هذه اللعبة هي اولى الالعاب التي تجذب الطفل ابن الاشهر القليلة، وتعمل على لفت انتباهه وبالتالي فان الطفل يجب أن يتابع الاطفال الآخرين الذي يلعبون أمامه، او الحركات التي تقوم بها الأم لاكتساب المهارات الضرورية في هذا السن.

 

- لعب الطفل بمفرده: في عمر الاشهر يقوم العديد من الاطفال بتحريك القدمين واليدين وتسلية نفسه ذاتياً من دون وجود أحد. هذه واحدة من أنواع الألعاب المهمة للطفل في أشهره الأولى.  

 

- اللعب الجماعي: ان هذا النوع من الالعاب يعتبر من اهمها لا سيما وانها تكون حجر الاساس لقدرة الطفل على الانخراط في المجتمع مرة أخرى، ومن هنا يجب على الطفل أن ينخرط مع مجموعة كبيرة من الأطفال في لعبة تقليد ما أو لعبة حركية أو لعبة لغوية تتعلق بالمفردات ما سيساعد حتماً الى بناء مهاراته وصقل شخصيته. 

 

- اللعب الجسدي: المتمثل في لعبة جسدية ما، من قبيل الكرة أو القفز أو الركض أو السباق وما إلى ذلك من ألعاب بدنية، هي واحدة من الألعاب المهمة للغاية، ليس فكرياً فحسب، بل جسدياً أيضاً.   

 

كيف يجب التعامل مع الطفل الثرثار؟

 

- البناء: سواء كان هذا من خلال البناء بمكعبات الليغو او بالأجزاء الخاصة بلعبة التركيب. هذا البناء عن طريق اللعب، من شأنه بناء قدرات طفلكِ ومهاراته.