اشياء على كل الازواج فعلها قبل الحمل
امومة
5 امور على كل الازواج فعلها قبل الحمل!
انواع من الالعاب ضرورية لتطوير قدرات الطفل
امومة
5 العاب لتطوير القدرات العقلية للطفل

4 نصائح للتخفيف من وزن طفلك

الأربعاء، 18 يناير 2017
نصائح لمساعدة الطفل على خسارة الوزن الزائد

تحولت مشكلة السمنة عند الاطفال في السنوات الاخيرة الى واحدة من اكثر المشاكل الصحية التي تؤثر بشكل سلبي عليهم وعلى صحتهم. وهذا الأمر الذي لا يزال يرتفع بحسب آخر الاحصائيات بشكل ملحوظ يعود بشكل اساسي الى الحياة الغير صحية التي يعيشها الاطفال ان لناحية الجلوس لفترات طويلة أمام التلفزيون أو أمام شاشات الكمبيوتر أو نتيجة التركيز على الاطعمة الغير صحية والتي تحتوي على الكثير من الدهون. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من نصائح لمساعدة الطفل على خسارة الوزن الزائد.

 

تعانين من مشاكل الطعام مع طفلك؟ تابعينا الآن

 

نصائح لمساعدة الطفل على خسارة الوزن الزائد

 

تشير اخصائيات التغذية على وجود الكثير من النصائح التي يمكن التركيز عليها في مسعى لمساعدة الطفل على خسارة الوزن الزائد نتيجة الحياة الصحية الخاطئة التي يعيشها، ولعل ابرزها:

 

- التمارين الرياضية: يجب على الأمهات ان يكن نوعاً من القدوة لاطفالهن في الكثير من المجالات ولا سيما في مجال الحركة، وبالتالي لا يجب السماح للطفل بتمضية الكثير من الوقت أمام شاشات التلفزيون أو الكمبيوتر بل يجب العمل على تشجيعهم على ممارسة التمارين الرياضية والتي تعود بالكثير من الفوائد الايجابية على صحة الطفل ان على المستوى الجسدي أو على المستوى النفسي. وعلى الرغم من ان بعض الاطفال قد يجدون في هذا الأمر نوعاً من الصعوبة الا انه مع الوقت سيصبح هذا الأمر واحداً من العادات الطبيعية التي لا يمكن الاستغناء عنها.

 

- وجبات خفيفة: لضمان نمو صحي وخالٍ من المشكلات الصحية الناتجة عن الإصابة بالسمنة، لا بد للام العمل على تقديم أطباق صحية وخفيفة للاطفال كأطباق اللحوم المشوية والمسلوقة والخضروات والفواكه فهذه المأكولات الصحية وغير الدسمة على الاطلاق  ستساعد الطفل على التخلص من مشكلة السمنة والاستمتاع بطفولة سليمة وسوية وخالية من المشكلات النفسية نتيجة لها.

 

- أطباق مختلفة: يجب على الام ان تختار العديد من الاطباق المختلفة والمنوعة للطفل، الأمر الذي سيسمح حتماً للطفل بالاستمتاع بطعامه من دون الحاجة الى اللجوء الى المواد الدسمة، لتعزيز شعوره بالشبع هذا فضلاً عن ضرورة العمل على تنويع الاطباق اليومية والاسبوعية الأمر الذي سيساعد الطفل في الحصول على جميع الفيتامنيات المطلوبة لنموه السليم.

 

اكتشفي الآن افضل طريقة لفطام الطفل!

 

- اخصائيو التغذية: قد يكون اخصائيو التغذية من اكثر الأشخاص الذين يمكن اللجوء اليهم للمساعدة على تقديم افضل الاقتراحات المساعدة في الحد من مشكلة السمنة عند الاطفال، هذا فضلاً عن قدرتهم على توفير طرق فعالة وصحية للتخلص من السمنة دون اللجوء إلى أنظمة حمية غير صحية.