ريم طارق تكشف الحقائق كاملة حول فيديو إعتذارها لحسن شاكوش!
يوميات المشاهير
ريم طارق تكشف الحقائق كاملة حول فيديو إعتذارها لحسن شا...
بعد غياب… نجلاء فتحي بعمر ال71 تتألق بإطلالة كاجوال مع تسريحة الضفائر!
يوميات المشاهير
بعد غياب... نجلاء فتحي بعمر ال71 تتألق بإطلالة كاجوال ...

من قصّة حقيقيّة إلى رواية... إليكم تفاصيل أحداث مسلسل "سفاح الجيزة"

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2023
من قصّة حقيقيّة إلى رواية… إليكم تفاصيل أحداث مسلسل “سفاح الجيزة”

تروي قصة مسلسل سفاح الجيزة، القصّة الحقيقيّة لقاتل مشهور جداً في الجيزة قبل أعوام بطريقة مرعبة ومشوّقة، مما جعلها من أقوى قصص المسلسلات في الأعوام الأخيرة، كما تتصدّر محركات البحث ومواقع التواصل الإجتماعي وتثير ضجّة كبيرة بين المتابعين، فإليكم تفاصيل القصّة.

قصة مسلسل سفاح الجيزة

قذافي عبد العاطي، سفاح الجيزة، الذي هزّ الشوارع المصريّة بجرائمه العديدة المرّوعة منذ عام 2015، تحوّلت قصّته إلى مسلسل من بطولة الممثل أحمد فهمي، لتروي أهم الأحداث التي حصلت في الواقع ولتوثّق درامياً الجرائم الذي اقترفها قذافي.

فكان قذافي عبد العاطي يعيش في محافظة الجيزة المصرية، كما أنّه كان يتنّقل أحياناً إلى مدينة الإسكندريّة، وكان يقوم بالتخفّي وبانتحال شخصيّات منها وهميّة ومنها تمثّل أحد معارفه.

ومع إختفاء الصائغ، الذي كان آخر ضحاياه، بدأت الشكوك تظهر حوله، ليتمّ القبض عليه بعد كشف جرائمه من قبل الشرطة المصريّة، وتمّت محاكمته، عام 2021. وظهرت بعدها العديد من التفاصيل والخفايا المتشابكة، وأصدر الحكم عليه بالإعدام، ولكنّه لم يطبّق حتّى الساعة، بسبب طعنه فيه، وبانتظار المحاكمة المقبلة.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Ahmad Fahmy (@ahmadfahmy_official)

بداية قصّة سفاح الجيزة 

وبدأت قصّة السفاح قذافي، عندما قرّر أن ينصب على صديقه المقرّب يدعى رضا الذي كان يعمل خارج البلاد، فأقنعه قذافي بإرسال أموالاً له من الخارج ليستثمرها له، فوثق به صديقه وأعطاه المال ولكنّه خان تلك الثقة واستولى على الأموال بموجب توكيل رسميّ قام رضا بالتوقيع عليه.

وعاد رضا من السفر وطلب من عبد العاطي مراجعة الحسابات الماليّة، فقرّر وقتها تنفيذ مهمّته بالتخلّص منه، وبالفعل سمّمه وقام بدفنه بحفرة بإحدى غرف منزله، وقام بإرسال رسالة لزوجته من هاتفه الشخصيّ مضمونها أنّه تمّ القبض عليه في مصر وبدون أي تفاصيل أخرى.

وواجهته الشرطة بجميع المعلومات والأدلّة، فاعتراف بكافة الجرائم التّي ارتكبها، وكشفت المحكمة تفاصيل تشبه سيناريوهات الأفلام عبر جرائم القتل والنصب والإحتيال. وهذه هي القصّة التي يتناولها مسلسل "سفاح الجيزة" والتي تنال نسبة مشاهدة عالية وتفاعل كبير بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.