لولاه لكان كلّ الفنانين جياعاً… مي حريري تبرّر سبب إستنجادها بتركي آل الشيخ بعد حريق منزلها
يوميات المشاهير
لولاه لكان كلّ الفنانين جياعاً... مي حريري تبرّر سبب إ...
نجوم يغيبون عن الأعمال الدرامية في الموسم الرمضاني!
سينما ومسلسلات
نجوم يغيبون عن الأعمال الدرامية في الموسم الرمضاني!

في اليوم العالمي للمرأة... كلمات ومعايدة من شخصيات بارزة في مختلف المجالات!

الجمعة، 08 مارس 2024
في اليوم العالمي للمرأة… كلمات ومعايدة من شخصيات بارزة في مختلف المجالات!

إنّه اليوم العالمي للمرأة، الذي يحتفل به العالم كل سنة في الثامن من شهر مارس. ومع هذه المُناسبة يُسلّط الضوء على القدرات الكبيرة التي تُقدّمها النساء في المُجتمعات وبالتالي يتمّ تخصيص الكثير من النشاطات للإحتفال بإنجازاتها وتقديرها. 

كلمات في اليوم العالمي للمرأة

رسالة الممثلة اللبنانية أندريه ناكوزي في هذه المناسبة: "في يوم المرأة العالمي، دعونا نُجدِّد دعمنا للمرأة ونعزّز مشاركتها في مختلف المجالات بما في ذلك المجتمع والفن والعمل السياسي.
يُعَدّ يوم المرأة العالمي فرصة مهمة للتأكيد على أهمية تمكين المرأة ودعمها في تحقيق أحلامها وطموحاتها في جميع جوانب الحياة. بالإضافة إلى ذلك، إنّ هذه المناسبة مهمّة للتأكيد على ضرورة تجاوز الصور النمطية والتحديات الثقافية التي تعيق تقدم المرأة في المجتمع.
الثقة في النفس والإرادة وعدم الاستسلام هم العوامل الأساسية التي تساعد المرأة على تحقيق النجاح وتجاوز التحديات التي تواجهها في مسيرتها". 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Andrée Nacouzi أندريه ناكوزي (@andreenacouzi)



من عمقِ عمله في مجال الموضة، يتوجه مصمّم الأزياء اللبناني بيتر عبد الكريم الى كل إمرأة في هذا اليوم بالقول: "كونكِ إمرأة هذه قوة خارقة، وما زلت لا أعرف كيف تفعل كل ذلك بهذه النعمة. في اليوم العالمي للمرأة، ليكون هذا العيد مفعماً بالسعادة للنساء الإستثنائيات اللواتي يواصلن كسر الحواجز وتحدّي الصور النمطية، لجميع السيدات الرائعات اللواتي رفضن محوهم أو جعلهن غير مرئيات. استمري في التألق، أنتِ رائعة! أتمنّى اليوم وكل يوم أن تكونوا محاطين بالحبّ والإحترام والتقدير".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Peter Abdel Karim (@peterabdelkarim)



من ناحيتها، توجّهت أخصائيّة التغذية نيكول عيد الى كلّ إمرأة بهذه المناسبة، وقالت: "في هذا اليوم العالمي للمرأة، أرغب في التأكيد على الدور اللافت الذي تلعبه النساء في حياتنا والمجتمع. تُعتبر النساء، اللواتي يُرمز إليهن عادةً بالشخصية المغذية لأمهاتنا، لهنّ دورٌ لا يُقدَّر بثمن في تغذية عائلاتهن والمساهمة في رفاهية المجتمع بشكلٍ عام".

وأضافت في حديثها لموقع أنوثة: "النساء، اللّواتي يعملن على تحسين أنفسهن، سواء على الصعيد الجسدي أو العقلي من أهم الأعمدة الأساسية لبناء مستقبل أفضل وأكثر إشراقاً. حيث يُولين اهتماماً لصحتهنّ وصحة عائلاتهنّ، بالمساهمة على الفور في الصحة العامة للمجتمع. في هذا اليوم، دعونا نحتفل بالمرونة والقوّة وإلتزام النساء اللواتي يعملن جاهدات على خلق عالم أكثر صحة وازدهاراً للأجيال القادمة".



توجّهت المهندسة المعماريّة والفنانة الموهوبة، وصانعة المحتوى ناجية رمضان بالمعايدة لكل النساء حول العالم عبر موقع أنوثة، وعلّقت بالقول: "كل عام وأنتِ ملهمة وطموحة وقويّة وناجحة... كل عام وأنتِ الحياة".