انعدام الثقة بين الزوجين
حياة زوجية
احذري انهيار الثقة بينك وبين زوجك
الليونة في العلاقة الزوجية
حياة زوجية
الليونة في العلاقة الزوجية... لحياة سعيدة ومريحة

كيف تتفادين المشاكل الزوجية قبل حدوثها؟

الإثنين، 29 سبتمبر 2014
كيفية تفادي المشاكل الزوجية

لا مفرّ من الخلافات والمشاكل الزوجية، فهي امر طبيعي يواجهه كلّ الازواج في مراحل مختلفة من حياتهم الزوجية. ولكن أحياناً، إذا حكّمت عقلك وذكاءك تتمكّنين من تفادي المشاكل الزوجية قبل حدوثها وبالتالي الحصول على حياة زوجيه سعيدة ومريحة. إليك هذه النصائح الزوجية في تفادي المشاكل:

 

1- رزنامة بالنشاطات: لاحظ خبراء العلاقات العاطفية أن من اكثر مسببات المشاكل الزوجية هي نسيان احد الزوجين للواجبات الاجتماعية أو موعد النشاطات الترفيهية. لذلك، وتفادياً لهذا النوع من المشاكل علقي رزنامة شهرية أو أسبوعية بكل النشاطات الاجتماعية والترفيهية، واطلعا عليها يومياً.

 

احذري انهيار الثقة بينك وبين زوجك

 

2- تحويل المشاريع الكبيرة الى مهام صغيرة: إذا درسنا أسباب مشاكل الزوجين وانفصالهما، نجد أنّ أحدهما يبدّي أعماله ومهنته على شريكه. ولكن احياناً لا يقصد الشريك منح عمله الاولوية، لكن المسؤوليات المتراكمة عليه تفرض نفسها. لذلك، حوّلي مشاريعك الكبيرة الى مهام صغيرة، نظّميها وأنجزيها في وقتها المحدد، فلا تتراكم عليك. وبهذه الطريقة تحافظين على الوقت المخصص للشريك ولحياتك الزوجية.

 

3-  تنظيم الوقت بحسب مزاج الزوج: إذا كان زوجك يعمل بجدّ وتعرفين أنّه يعاني من ضغوط إثر مشروع مهني يجب تسليمه في وقت محدد، فأحرصي على تنظيم وقتك وإبقاء رزنامتك خالية في هذا اليوم لتتمكني من دعمه والوقوف بجانبه.