الفساتين النسائية المفضلة عند الرجال
حياة زوجية
ما هي الفساتين النسائية المفضلة عند الرجال؟
حب التملك عند الرجل
حياة زوجية
ما سلبيات حب التملك عند الرجل؟

خطوات بسيطة للتوفير في المصروف المنزلي

الثلاثاء، 16 فبراير 2016
كيف أوفر في مصروف البيت

أبرز الهموم التي تشغل بال الزوجين هي المصاريف المنزلية المتعددة، وغالباً ما يتساءل الزوجان عن كيفية التوفير في المصاريف المنزلية. موقع أنوثة اختار أن يطلعك على اجابة سؤال كيف اوفر في مصروف البيت في الموضوع التالي.

 

امور يجب مراعاتها عند اعداد ميزانية الاسرة

 

أولاً، حددي ميزانية خاصة شهرياً

 

يمكنك أولاً تحديد الميزانية المتوسطة لكل شهر التي تحتاجينها كمصروف منزلي، وحددي ما تحتاجين إليه من أمور أولية خلال كل شهر، وما هي المصاريف التي لا مفر من تسديدها، كالكهرباء والمياه وغيرها.

 

ثانياً، رتبي أولوياتك

 

عندما تحددين ما هي المصاريف الاولية التي تحتاجين إلى صرفها شهرياً أو أسبوعياً، تجدين أن الأمر بات أسهل على صعيد التوفير خصوصاً وأن تبذيرك العشوائي سيقل، لدرايتك باحتياجاتك الأولية كافة.

 

ثالثاً، استفيدي من فترة التنزيلات

 

بالطبع بعض الأغراض التي تجتاجينها في المنزل يمكن أن تنتظر إلى أن تحل فترة التنزيلات، حيث يمكنك التوفير في التكلفة التي ستدفعينها، كالملابس أو الأجهزة الكهربائية وغيرها. استفيدي من فترة التنزيلات في كل فترة، واشتري ما تحتاجين إليه بأسعار أقل، وبهذا تتمكنين من الحصول على أغراض أكثر بمبالغ أقل.

 

ما هو تأثير الديون على الحياة الزوجية؟

 

رابعاً، خصصي مبلغاً شهرياً للحالات الطارئة

 

حين تقومين بهذا الأمر سيسهل عليك التعامل مع الأحداث الطارئة في المنزل، الأمر الذي يساعدك على التوفير في المصروف الشهري، كونك قد خصصت مسبقاً مبلغاً مادياً معيناً لمثل هذه الحالات. وبالتالي لن تشعري بالعجز المادي عند حصول أمر طارئ.