افكار اطلالات للمحجبات من خولة
موضة المحجبات
الفاشنيستا خولة توحي لكِ بإطلالات مميزة ليومياتك!
لوكات مميزة من النجمة فرح الهادي
موضة كل يوم
تألقي على طريقة النجمة فرح الهادي بأجمل اللوكات العصري...

كيف تختارين ملابسك المناسبة وفق عمرك؟

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017
اتيكيت اختيار الملابس حسب المراحل العمرية

من أكثر الأسئلة التي تردنا من متابعات موقع أنوثة، هو السؤال حول طريقة اختيار الملابس حسب العمر لكي تكون الإطلالة أنيقة وغير مبالغ بها أو غير ملائمة للفئة العمرية. لذلك سنعرض لكِ أهم القواعد التي يمكن ان تتبعيها في هذا المجال.

ما هي قواعد إختيار الملابس حسب العمر؟

- في سن العشرين تكونين في مرحلة التألق والتميّز، وهو سن الحيوية والنشاط والشباب، لذا في هذه المرحلة العمرية إختاري الملابس ذات الألوان الفرحة والمبهجة وحتى الألوان الصاخبة. اما ستايل الملابس فتناسبك كلها، ولكن إبتعدي عن القصات التي تجعلك تظهرين وكأنك اكبر من سنك. ولا تنسي أيضاً في هذه المرحلة الأكسسوارات العصرية.

هل تتأخرين صباحاً لاختيار أزيائك؟ إليك هذه النصائح لتكوني جاهزة سريعاً!

- في سن الثلاثين، تبدئين باختيار الملابس الأكثر رسمية والتي تظهرك بشكل متألق في الإطلالت اليومية، كالبلايزر أو القميص. ففي هذه المرحلة تكونين قد وصلت إلى مرحلة من الإستقرار المهني أو العاطفي أو الاسري، لذا لا بد من أن تتناسب إطلالتك مع المركز الإجتماعي الذي بلغته. ولكن يمكنك التألق بستايل رياضي ناعم مع الجينز والقميص والحذاء الرياضي الأبيض أو الملون لتحصلي على إطلالة تناسب نزهاتك الخاصة.


- عندما تبلغين سن الأربعين إحرصي على المحافظة على هندامك متألقاً ومنمّقاً. ففي هذه المرحلة العمرية تكونين أكثر استقراراً على مختلف الأصعدة، وتكونين قد حققت العديد من الإنجازات وباتت لديك شبكتك الإجتماعية الواسعة، لذا تأكدي من إختيار الألوان القوية والهادئة وليس الصاخبة، واحرصي على إدخال بعض الألوان الكلاسيكية معها لكسر حدتها أحياناً. ولا تنسي في هذه المرحلة الأحذية ذات الكعب العالي دائماً.

- في سن الخمسين، تبدئين بإبراز جمالك بطريقة أنيقة وفاخرة، حيث تختارين الملابس الأكثر تأنقاً كالبلايزر والجاكيت مع السروال الرسمي، فيغيب الجينز في هذه المرحلة. وقد يحلّ مكانه الفستان الميدي أو الماكسي للمناسبات الرسمية والخاصة. وتركزين على الأكسسوارات الثمينة والمجوهرات، لتظهري أناقتك بطريقة فاخرة.

إتبعي هذه الأساليب لاختيار ملابس تناسبك!

- عندما تصبحين في سن الستين، تبدئين باختيار الألوان الكلاسيكية الهادئة التي تعكس الهدوء والإستقرار في الحياة على مختلف الأصعدة، كالأبيض والرمادي والبيج، ولكن لا ضرر من اللجوء إلى بعض الألوان الهادئة أيضاً مع تنسيقها مع الألوان الكلاسيكية. ويمكنك في هذه السن، إختيار الملابس ذات النقوشات المختلفة ولكن غير المبالغ بها.