معالم لا يجب تفويت زيارتها ابداً في مدينة نيويورك
سفر
لا تغادري نيويورك قبل زيارة هذه المعالم السياحية
سنغافورة شهر عسل
سفر
ما رأيك بسنغافورة كوجهتك لشهر العسل؟

كيف تتأكدين من انك اخترتِ وجهة السفر الافضل؟

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016
كيفية اختيار وجهة السفر

يسعى كل فرد الى التوجه الى الدول الاخرى للتعرف على حضارات جديدة، وشعوب اخرى تعيش حياة مختلفة عن نمط الحياة الذي يحياه كل منا. وفي كثير من الاحيان يبحث الاشخاص عن التسلية والمرح في رحلاتهم الى الخارج. ولكن اختيار البلد يخضع لبعض القواعد الاساسية، اليك في موضوعنا لهذا اليوم كيفية اختيار وجهة السفر التي ترغبين بزيارتها.

أولاً، في البداية من تحديد الغاية للسفر، فكلما تمكنت من تحديد ما تريدين القيام به حين تصلين الى وجهتك، كلما بات الامر اسهل في اختيار البلد المناسب. وفي هذه الحالة، ان كنت تسافرين مع مجموعة من الاشخاص، فلا بد من استشارتهم ووضع برنامج محدد لكم في هذا البلد. أما في حال كنت تسافرين بمفردك، فيمكنك الاطلاع على العروض التي توفرها شركات السفر.

ثانياً، ايضاً من الامور التي تساعد على تحديد وجهة السفر هي الميزانية، فكلما تمكنت من تحديد الميزانية المخصصة للرحلة، يمكنك بكل سهولة اختيار المكان الذي تريدين ان تقصديه، نظراً لقدراتك المالية الملائمة للنشاطات التي تريدين القيام بها او لجهة تأمين المسكن في هذا البلد، وحتى تحمل تكاليف تذكرة السفر والتأشيرة للتوجه اليه.

ثالثاً، كذلك لا بد من التنبه الى الامراض التي تنتشر في بعض الدول أو الاوضاع الامنية التي تهيمن على البعض الآخر، في حين أن بعض الدول لا تقيم علاقات دبلوماسية مع دول اخرى، فلا توفر التأشيرات لسكانها للتوجه اليها. هذه الامور كلها يجب أخذها بعين الاعتبار عند التخطيط للسفر واختيار البلد الذي تنوين التوجه اليه.

رابعاً، تحديد الوقت الملائم للسفر ايضاً من الامور الاساسية التي يجب التنبه اليها عند اختيار وجهة السفر، فإن كنت تفضلين السفر في الصيف، فهناك الكثير من الدول المناسبة لذلك، أما في الشتاء فيمكنك الاستمتاع بالتوجه الى الدول التي تغمرها الثلوج لممارسة هواياتك الشتوية المسلية.