الزيوت العطرية للاطفال
امومة
هل الزيوت العطرية مفيدة للاطفال؟
النزلة المعوية عند الاطفال
امومة
ما يجب ان تعرفيه عن النزلة المعوية عند الاطفال

كيف تختارين المربية المناسبة لطفلك؟

الإثنين، 04 يوليو 2016
نصائح لاختيار مربية الاطفال

ان مشاغل الحياة الكثيرة حتمت على الكثير من الامهات اللجوء الى استخدام مربيات الاطفال في المنازل للاهتمام بأولادهن، خوفاً من وضعهم في الحضانات، لما لهذا الموضوع من تأثير قد يكون سلبياً على صحتهم. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة نصائح لاختيار مربية الاطفال يمكنك الارتكاز عليها في هذا الاطار للحصول على أفضل النتائج على الطفل وعليك في آن معاً.

 

مربية الاطفال... تعاملي معها جيداً لتكسبي طفلك!

 

نصائح لاختيار مربية الاطفال

 

عند السعي الى اختيار مربية الاطفال، وبعد الاتفاق مع الشريك على هذا المبدأ يجب ان يبدأ البحث حول المواصفات المطلوبة والتي ترغبين أن تكون في هذه المربية، لناحية الشهادات واللغة والعرق، واذا ما كان المطلوب ان تهتم بشؤون المنزل او فقط بالأولاد لتكوني واضحة في الاتفاق معها وفي تحديد مرتبها ومن المهم الأخذ في الاعتبار سن أبنائك.

 

وفي حين يجب ان تكون المقابلة الأولى معك وزوجك فقط، حيث يتم وضع الخطوط العامة، تنتقل الى مقابلة الاطفال اذا ما نالت اعجابكما، على ان يؤخذ بعد المقابلة رأي الاطفال بعين الاعتبار كونها ستبقى معهم طوال اليوم وهم من سيتأثر بها.

 

وعند اختيار مربية أطفال يجب ان تتمتع بشروط أساسية لعل أبرزها باللياقة البدنية لأن تربية الأبناء تتطلب مجهوداً بدنياً مع الطفل يعتمد على الحركة والنشاط إضافة الى ضرورة أن تكون سليمة الحواس وخالية من العاهات أو العيوب الجسمية التي يمكن أن تؤثر على تعاملها مع الطفل إضافة الى النظافة الشخصية والتي تعد ايضاً من الأمور المهمة والضرورية جداً لنها ستنعكس على تربية الاطفال.

 

الا ان وجود مربية اطفال في المنزل لا يعني ابداً استغناء الام عن مهامها اذ يجب على الأم ترتيب وقتها بما يجعلها على متابعة دقيقة لجميع شؤون المنزل وأبنائها حتى وإن كانت على فترات شبه دائمة.

 

نصائح لتربية الأطفال بالطريقة الأفضل!

 

ويشار في هذا الاطار، الى ان المربية يمكن أن تكون خاضعة لفترة من التجربة للتعرف على نقاط القوة والضعف لديها والتأكد من أسلوب تربيتها لطفلك ومدى استيعابها لإرشاداتك. والأهم من هذا كله هو التأكد من ارتياح الأولاد للتعامل مع هذه المربية.