7 رسائل صلح بين الزوجين… لها تأثير مدهش!
حياة زوجية
7 رسائل صلح بين الزوجين... لها تأثير مدهش!
متحرّش طنطا في قبضة الشرطة… ما هي الأفعال التي قام بها وأوصلته الى الاعتقال؟
حياة زوجية
متحرّش طنطا في قبضة الشرطة... ما هي الأفعال التي قام ب...

كيف تكون العلاقة العاطفية الصحية؟

الأربعاء، 19 مايو 2021
كيف تكون العلاقة العاطفية الصحية؟

كيف تكون العلاقة العاطفية الصحية الناجحة؟ سؤال فعلاً شائع بين الأزواج. لذا سنكشف في هذا الموضوع من أنوثة عن بعض النصائح والخطوات المفيدة في هذا الإطار.

1- التصرّف بشكل طبيعي وشفاف

من الضروري أن يخلع الزوجان الأقنعة مع بعضهما وأن يتصرّفا بشكل طبيعي خلال العلاقة، فهذا السلوك يضمن بناء علاقة عاطفية صحية! هذا من ناحية التصرف الحقيقي والطبيعي، أما بالنسبة الى الشفافية فهي مهمة جداً، مثلاً على الزوج التعبير بشكل شفاف وواضح لزوجته عن مشاعره واحاسيسه إن كانت ايجابية أو سلبية والعكس تماماً، كون هذا التصرف يضمن الحصول على علاقة مليئة بالراحة والتواصل والفهم. فهل هناك أجمل من الصراحة؟

2- حلّ المشاكل

من الطبيعي أن تقع المشاكل في العلاقة الزوجية، لكن هذا لا يعني أن العلاقة انتهت أبداً! ففي حال وقعت المشاكل لا بدّ من اللجوء الى التواصل والحوار من أجل الوصول على حلّ يرضي الطرفان. ومن المهمّ جداً الابتعاد عن الأحكام المسبقة أو مراكمة المشاكل لأن حلّها سيصبح صعباً وستفقدين العلاقة العاطفية الصحية مع الوقت.

وطبعاً لا يجب أن يدخل طرف خارجي كالأصدقاء أو الأهل لأن هذا ممكن أن يؤذي العلاقة.

3- القبلة الصباحية

وإن كنتِ تتساءلين كيف تكون العلاقة العاطفية الصحية الناجحة؟ نقول لكِ أظهري بعضاً من العاطفة لزوجكِ... ففعلاً تحل القبلة الكثير من المشاكل! لذا لا تهملي أبداً تقبيل زوجكِ في الصباح والعكس، كونها تبعث الطاقة والفرح للطرف الآخر ليبدأ نهاره بنشاط.

6 طرق لاشعال الشهوة لدى الشريك

4- الثقة

تعتبر الثقة من أسس العلاقة العاطفية الصحية بين الزوجين، رغم أنها تحتاج لبعض الوقت لبنائها. ولتقوية الثقة بين الزوجين يجب أن يُطابقا أقوالهما وأفعالهما، وأن يكونا واضحين مع بعضهما. وإن أخطأ أحدهم فعليه إخبار الطرف الآخر بكل صراحة.

5- الدعم

من الضروري أن تشجعي الشريك وتدعميه في كلّ خطوة يقوم بها تتعلق بأهدافه أو طموحه في الحياة وهو كذلك. بذلك لا يعود نجاح أحد الأطراف يشكل غيرة للآخر. ولا تتردّدي في أن تناقشي مع زوجكِ طموحاته وما يصبو اليه، فتشاركينه الرؤية الواحدة. وهكذا تكون العلاقة العاطفية المتكاملة!

وباتباعكِ هذه النصائح لن تتساءلي بعد اليوم "كيف تكون العلاقة العاطفية الصحية"، فالأمور باتت أوضح لكِ لكي تعرفي كيفية توجيه حياتكِ الزوجية.