لصقات منع الحمل
امومة
ما يجب ان تعرفيه عن لصقات منع الحمل
الولادة في الماء
امومة
كل ما يجب ان تعرفيه عن الولادة في الماء

كيف يتم تحديد موعد الولادة؟

الجمعة، 08 يوليو 2016
تحديد موعد الولادة

ما ان يتأكد الطبيب أن المرأة حامل، حتى يحدد لها الموعد النهائي للولادة، وفقاً لرزنامة خاصة تكون موجودة لديه، يستند فيها الى آخر موعد للدورة الشهرية. وعلى الرغم من ان الحمل يكون عادة تسعة اشهر الا ان تحديد موعد الولادة يحتاج الى بعض الحسابات. فما هي الطرق التي يتم من خلالها تحديد موعد الولادة؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

احتسبي موعد ولادة طفلك

الطريقة القديمة لتحديد موعد الولادة

هناك الكثير من الطرق الدقيقة التي يمكن الارتكاز عليها لتحديد موعد الولادة، بحيث تقوم كلها على عمليات حسابية مختلفة، تعطي كلها النتائج نفسها، فالطريقة الأولى تقوم على تحديد موعد حدوث الحمل بعد آخر يوم للدورة الشهرية، ثم يتم اضافة أسبوعين، وبعد هذه الاسبوعين المضافين يتم عد تسعة أشهر، فيكون الموعد المحدد للولادة.

أما الطريقة الثانية فتكون باستخدام تاريخ الدورة الشهرية، حيث تتراوح فترة الحمل ما بين 270-290 يوماً، وفي المتوسط يمتد الحمل إلى 280 يوماً أو 40 أسبوعاً، فتُـحسب مدة الحمل من أول يوم لآخر دورة شهرية، في حين تقوم الطريقة الثالثة على حساب تاريخ أول يوم في آخر دورة شهرية مع اضافة 280 يوماً على هذا التاريخ ليتم تحديد موعد الولادة المتوقع.

حاسبة موعد الولادة المرتقب لحملك

أما الطريقة الرابعة فهي الطريقة التي يستخدمها من الاطباء حيث يمكن تحديد أول يوم لتاريخ آخر موعد انقطاع الدورة الشهرية؛ ليكون تاريخ الولادة في المقابل، وهو حساب دقيق جداً.

الا انه تجدر الاشارة الى هذه الطرق تعطي موعداً تقريبياً للحمل، أو بالتحديد اليوم الاخير للحمل، الا انها لا يمكن أن تحدد يوم الولادة لأن هذا التاريخ يختلف من امرأة الى أخرى ومن حالة الى أخرى.