النوم على الظهر للحامل
امومة
هل من الآمن ان تنام الحامل على ظهرها؟
تحديد موعد الولادة
امومة
كيف يتم تحديد موعد الولادة؟

ما يجب ان تعرفيه عن لصقات منع الحمل

الجمعة، 08 يوليو 2016
لصقات منع الحمل

لصقات منع الحمل هي نوع من اللصقات التي تقوم باصدار هرموني الاستروجين ونوريلجيسترومين، اللذين يشبهان هرمون البروجسترون الذي يمكنع اطلاق البويضات التي تؤدي الى الحمل، ولفترة أسبوع واحد، وبالتالي فان المرأة التي لا تريد الحمل تحتاج الى حوالي 3 لصقات في الشهر، فكيف يمكن استخدام هذه اللصقات، واين يتم وضعها؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

منع الحمل، وسائل متعددة

طريقة إستخدام لصقات منع الحمل

مع أولى ساعات الدورة الشهرية على المرأة ان تضع اللصقة الأولى، على ان يعتبر هذا اليوم موعداً ثابتاً لوضع اللصقات الأخرى أسبوعياً. الا انه يجب الانتباه الى ان اللصقة قد لا تؤدي دورها في الساعات الأولى من وضعها وبالتالي يجب الانتباه واخذ هذا الأمر بعين الاعتبار واللجوء الى الاستعانة بموانع الحمل الثانية الموقتة.

اين توضع لصقات منع الحمل؟

لا يوجد مكان محدد لوضع لصقات منع الحمل، اذ يمكن للمرأة ان تختار المكان الذي بناسبها وترتاح في وضع هذا اللاصق عليها، في الذراع الخارجي الأعلى، او خلف الظهر من فوق، أو حتى على كل من الأرداف أو البطن. الا انه يجب الالتزام بهذه المناطق لوضع لصقات منع الحمل والامتنع عن وضعها في اي مكان آخر من الجسم لا سيما في منطقة الثديين.

ما هي أساليب منع الحمل الطارئ؟

طريقة وضع لصقات منع الحمل

قومي بنزع ورقة القصدير التي تكون موجودة على اللصقة من الخارج اضافة الى نزع الطبقة البلاستيكية الموجودة عليها، قومي بتطبيق الجانب الدبق من اللصقة على البشرة النظيفة والمجففة من الجلد، ثم يتم الضغط على اللصقة بباطن يدك بشكل جيد لمدة تعادل العشر ثواني، ثم يتم التأكد من أن اللصقة تم وضعها ولصقها بشكل تام، مع مواصلة التأكد من هذا الأمر يومياً منعاً لأي خطأ.