انتفاخ القدمين بعد الولادة
امومة
ما هي أسباب انتفاخ القدمين بعد الولادة؟
اعراض نقص هرمون النمو
امومة
ما هي اعراض نقص هرمون النمو؟

كيف يمكن اتباع النظام الغذائي النباتي خلال الحمل

الجمعة، 21 أكتوبر 2016
النظام الغذائي النباتي خلال الحمل

لا تيأسي من الحمل إن كنت نباتية فالنظام الغذائي النباتي يمكن أن يغذيك خلال الحمل كما ويمكنه أن يغذي جنينك من خلال تناول الأطعمة بشكل منظم وإدخال الكالسيوم والحديد والبروتينات الى الجسم. نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنرشدك الى النظام الغذائي النباتي خلال الحمل والذي يمكنه ان يجعلك تعيشين حملاً طبيعياً من دون أي نقص.

هذه هي أفضل الأكلات خلال الحمل

الفواكه والخضراوات

 

من المفيد أن تشدد المرأة الحامل على تناول الفواكه والخضراوات الطازجة أو المجمدة أو المعلبة لخوالي خمس حصص منها يومياً ويعد كوب الفواكه أو الخضراوات حصة واحدة. من المفيد أن تتناول المرأة الحامل شراباً يحتوي على الفيتامين سي كعصير الفواكه مع وجبة غنية بالحديد لأنها تساعد الجسم على امتصاص هذا المعدن. من المفيد أن تتجنب المرأة شرب الشاي والقهوة مع الطعام الغني بالحديد لأنهما يخفقان امتصاص الجسم له.

مصادر الكالسيوم

 

من أفضل مصادر الكالسيوم التي يجب على المرأة الحامل أن تركز عليها نذكر اللبن الرائب والحليب والجبن لذلك تنصح المرأة النباتية بتناول الحليب مع حبوب الإفطار واللبن الرائب مع الزبادي أو قطعة من الجبن بعد العشاء. إن الحليب المنزوع الدسم كلياً او جزيئياً يحتوي على نسبة من الكالسيوم تساوي ما يحويه الحليب الكامل الدسم. وتتوفر مصادر أخرى له غير مشتقات الحليب كالخضراوات الخضراء من البروكولي الى القرنبيط أو حبوب السمسم كالمكسرات والفواكه المجففة والتوفو ومنتجات الصويا.

ما هي فوائد بذور الشيا للحامل؟

البروتينات

 

جسم الحامل بحاجة الى نسبة مهمة من البروتينات خلال الحمل ويمكن الحصول عليها من النظام الغذائي النباتي الصحي والمتنوع. بحال كانت الحامل نباتية يمكنها أن توفر الكمية المناسبة من الحديد والكالسيوم من خلال تناول البقوليات والخبز والخضراوات.