التونه للحامل
امومة
قبل أن تتناولي التونه خلال فترة حملك... اقرأي هذا المو...
السن المناسب لتعويد الطفل على الصيام
امومة
في أي سنّ يجب أن تعوّدي طفلك على الصيام؟

كيف يمكن تسلية الأطفال في رمضان؟

الإثنين، 29 مايو 2017
افكار مبتكرة لتسلية الاطفال في رمضان

بعيداً عن أساليب الترفيه التقليدية من الرسم والتلوين واللعب بالمكعبات والعرائس والعربات، تبحث العديد من الأمهات عن أفضل الطرق التي يمكن اتباعها من اجل تسلية الاطفال في شهر رمضان المبارك، خصوصاً وان فترة الصوم في هذا الشهر تعتبر طويلة للغاية وبالتالي تبحث الأمهات عن أفكار مبتكرة لتسلية الاطفال في رمضان وهذا ما سنقدمه لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة. 

كيف يمكن تسلية الطفل في رمضان؟ 

افكار مبتكرة لتسلية الاطفال في رمضان

هناك الكثير من الافكار المبتكرة والتثقيفية التي يمكن الاعتماد عليها في شهر رمضان لتسلية الاطفال في هذا الشهر الفضيل ولعلّ ابرز الامور التي يمكن تحضيرها هي مجموعة من الحلقات الكارتونية المرتبطة برمضان وبالتالي سيصبح تغيراً عن قنوات الكارتون التي يشاهدونها طوال فترة الإجازة. 

ويمكن تحضير مجموعة كبيرة من الالعاب التي ستنمي ذكاءهم مثل البازل والعاب البناء التي تُنمي مهاراتهم الفكرية، وفي الوقت نفسه تشغل وقتاً كبيراً من يومياتهم. 

أما اذا كان سن الطفل كبيراً بعض الشيء يمكن السماح له بتحضير المأكولات مع الأم في المطبخ ويمكن للأم ان تلعب مع الطفل لعبة إخفاء الأشياء وهي تقوم على إخفاء لعبة من ألعابهم في مكان ما بالمنزل، وتطلب منهم أن يبحثوا عنها خلال فترة محددة وحددي مكافأة للفائز.

وانطلاقاً من أن شهر رمضان هذا العام يأتي في الحر، يُمكن للأم أن تملأ البانيو لأطفالها بقدر معقول من المياه، وتضع لهم ألعابهم البلاستيكية كأنهم على الشاطئ.. لكن احرصي على عدم تركهم فترة طويلة بمفردهم وكوني على مقربة منهم. 

كيف يمكن تسلية الاطفال؟ 

ويمكن ان تطلب الأم منهم أن يبحثوا في ألعابهم عن لعب تصلح للتبرع بها لأطفال آخرين، وأن يضعوا هذه اللعب في أكياس نظيفة، ويمكن اشراكهم في تعبئة أكياس صغيرة بها حلوى أو تمر لتوزيعها على الجيران والأصدقاء.