اسماء اولاد 2017
امومة
اروع اسماء يمكن ان تختاري بينها لطفلك المولود في 2017
كيفية تأقلم الام مع الحرمان من النوم
امومة
كيف تتأقلم الام مع حرمان النوم بعد الولادة؟

كيف يمكن علاج الالتهابات أثناء الحمل؟

الجمعة، 25 نوفمبر 2016
الالتهابات اثناء الحمل

الالتهابات أثناء الحمل هي واحدة من الكثير من الاعراض التي تكون الحامل معرضة لها، من دون ان يكون هناك اي امر خطير يؤدي الى هذه المشكلة. وعلى الرغم من ان العلاج قد يكون في كثير من الاحيان بسيطاً ولا يحتاج الى الكثير من الوقت، الا انها قد تكون من الأمور التي تقلق السيدات. فما هي اسباب وسبل علاج الالتهابات اثناء الحمل؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

أسباب الالتهابات المهبلية

 

هناك الكثير من الاسباب التي قد تؤدي الى اصابة الحامل بالالتهابات المهبلية، ولعل ابرزها، التعرض لدرجات الحرارة المنخفضة لأن الجو البارد وخصوصاً في الشتاء يؤدي الى تزايد الإفرازات المهبلية عما كانت عليه بالصيف.

كما ان انتقال العدوى عن طريق الجهاز الجنسي من الزوج إلى الزوجة وقلة نظافة منطقة المهبل التي تحتاج إلى نظافة بطريقة خاصة، حيث يجب أن تكون هذه المنطقة جافة باستمرار، لأن أي وسط رطب فيها يشكل منطقة سهلة لتكاثر الجراثيم، قد تكون من الاسباب الاساسية التي تؤدي الى الاتهابات المهبلية عند المرأة.

ويمكن يؤدي تناول المضادات الحيوية بكثرة الى تكوّن البكتيريا بسهولة داخل الجسم، إضافة الى الإصابة بمرض سرطان عنق الرحم تؤدي إلى إفرازات مهبلية شديدة.

ومن الاسباب التي تؤدي الى الالتهابات عند الحامل، هو العلاج بالإشعاعات والكيماوي لا سيما وانها تؤدّي إلى جفاف المهبل و إفرازات مهبلية كريهة الرائحة، هذا فضلاً نقص المناعة والعلاج بالكورتيزون.

إحذري إفرازات بداية الحمل!

سبل علاج الالتهابات والوقاية منها

 

ان اولى الأمور التي يجب العمل عليها هي مراجعة الطبيب النسائي عند الشعور بتهيج أو حكة في منطقة المهبل أو ظهور حبوب مزعجة، مع ضرورة المحافظة على منطقة المهبل جافة، وعدم استعمال المناديل الرطبة لتنظيف منطقة المهبل.

كما ينصح الكثير من الاطباء باستعمال الملابس الداخلية القطنية غير الضيقة التي تسمح بتهوية هذه المنطقة.