الالتهابات اثناء الحمل
امومة
كيف يمكن علاج الالتهابات أثناء الحمل؟
اسماء بنات تركية
امومة
تحبين الاسماء التركية؟ اليك اجملها

كيف تتأقلم الام مع حرمان النوم بعد الولادة؟

الجمعة، 25 نوفمبر 2016
كيفية تأقلم الام مع الحرمان من النوم

كيفية تأقلم الأم مع الحرمان من النوم، قد يكون واحداً من أهم الأمور التي تبحث الكثير من الأمهات الجدد عنه، نظراً لعدم قدرة الطفل على النوم لفترات طويلة، ما يجعلها مستيقظة في اكثرية الأوقات في الليل، الأمور الذي يؤثلا سلباً على كل جوانب جياتها، ويعيق قدرتها على تأدية بعض المهام التي تتطلب الكثير من التركيز. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من النصائح حول كيفية تأقلم الأم مع الحرمان من النوم.

ما هو تأثير نوم الطفل بين الوالدين؟

كيفية تأقلم الام مع الحرمان من النوم

 

هناك الكثير من الخطوات التي يمكن للام أن تقوم بها للتأقلم مع الحرمان من النوم، ولعل اولها ضرورة التحدث مع الزوج عن المعاناة التي تعيشينها والبحث سوياً عن الاجراءات التي يمكن اتخذاها لمعالجة المسألة بسرعة، ولعل ابرزها تقاسم الأدوار في الاستيقاظ بالليل، مع ضرورة ان تصب الام اهتمامها كاملاً في الفترة الأولى برعاية المولود الجديد وتلبية متطلباته الكثيرة، وعدم ارهاق نفسها بمسؤوليات أخرى مهما كانت لا سيما مسؤوليات المنزل.

ومن الأمور التي يجب على الأم التركيز عليها دوماً، هي العمل على استغلال الوقت الذي ينام فيه الطفل، حتى تتمكن من النوم قليلاً، وفي خذا الاطار، يجب على الأم ان لا تقلق من عدم قدرتها على سماع الطفل اذا بكى، فالأمهات يُميّزن أصوات أطفالهنّ حتى في السبات ويستيقظنَ على نغمه كما يستيقظن على دقة المنبّه.

هل يجب ان ينام الطفل على بطنه؟

ويجب ايضاً على الأم عدم التكبر على المساعدة سواء من الاصدقاء أو من الأهل، لأن هذا الأمر قد يكون فيه الكثير من المساعدة لك. كما يمكن السماح للزوج بالقيام ببعض المهمات عنك، لا سيما تلك التي تتعلق بامكانية اطعام الطفل الحليب الاصطناعي عوضاً عنك للتتمكني من القيام ببعض الأمور الأخرى.