اكثر مشاكل البشرة شيوعاً خلال الحمل
امومة
6 مشاكل جلدية شائعة خلال الحمل... لا تتفاجئي بها!
فقدان الوزن بعد الولادة مباشرة
امومة
6 طرق لتتخلّصي من الوزن الزائد بعد الولادة!

للحامل... 5 وضعيات للجلوس عليك تجنبها!

الإثنين، 07 أغسطس 2017
وضعيات جلوس خاطئة للحامل

يطرأ على جسمك بعض التغيّرات خلال فترة حملك. لذا عليك الالتزام بقائمة طويلة من المحاذير، مثلاً في نمط حياتك، وطعامك، والأجواء التي تعيشين فيها، وغيرها من الأمور التي تصل إلى التحكم في طريقة حركتك، ووضعيات جلوسك لتتجنبي آلام الظهر والأقدام. لذلك سنقدم لك عبر موقع أنوثة أبرز 5 وضعيات للجلوس عليك تجنبها أثناء حملك. 

خلال حملك إعتمدي هذه الوضعيات الصحيحة للجلوس

 

1- وضعية القرفصاء

عندما يكبر بطنك لن تكوني قادرة على الجلوس بتلك الوضعية. لذا تجنبيها تماماً لأنها تضغط على بطنك وبالتالي تزعج الجانين. 

2- الجلوس بظهرٍ منحنٍ

خلال فترة حملك عليك تجنّب قدر الإمكان وضعية انحناء الظهر لأنها وضعيّة غير صحيّة على الإطلاق. وستسبب لك ولجنينك المتاعب لأنها تضغط على بطنك خصوصاً في الأشهر الأخيرة من الحمل. 

3- وضعية القيادة

هي من أسوأ وضعيات الجلوس التي يُفضّل تجنبها تماماً لأنها تضغط على جميع أعضاء جسمك أثناء حملك، كما وتضغط على فقرات ظهرك بسبب الألم في قدميك. وفي حالة اضطرارك لذلك، من المستحسن أن تضعي مسند صغير خلف ظهرك وتبعدي مقعد القيادة قدر الإمكان عن المقوّد. وبالتالي حاولي أخذ فترة من الراحة كلما سنحت لك الظروف. 

كيف تؤثر كثرة الجلوس على المرأة الحامل؟

 

4- الجلوس خلف المكتب

تجنبي لمس بطنك حافة المكتب حتى لا يسبب ضغطاً عليه، بالإضافة ابتعدي عن ارتداء الأحزمة الضيّقة خاصةً في الفترة الأخيرة من الحمل. 

5- وضعية الجلوس لفترات طويلة 

سيؤدي ذلك إلى احتباس الماء والسوائل في القدمين وبالتالي تورمهما مما سيصعب عليك المشي. لذا عليك تجنّب هذه الوضعية ورفع قدميك على الكرسي لتخففي من تورّمها.