طرق متنوعة للتواصل مع الجنين
امومة
6 طرق لتتواصلي مع طفلك حتّى قبل ولادته!
افضل دول العالم في منح اجازة الامومة
امومة
إليك أفضل دول العالم في منح إجازة الأمومة!

لن تتصوّري مدى التأثيرات الايجابية للتأمل خلال الحمل!

الخميس، 10 أغسطس 2017
فوائد التأمل أثناء الحمل

قلق كبير يطغى على النساء أثناء الحمل جراء الضغوطات النفسية التي تعانين منها نتيجة التغير الجسدي أم الخوف الذي يطغى عليها من خسارة جنينها أم الاستعدادات ليوم الولادة الذي يراودها في كل حين. هذا التوتر الذي تمر به النساء يحتاج إلى علاج واحد: التأمل. فاليك من موقع أنوثة الفوائد الناتجة عن التأمل أثناء الحمل.

هل تلاحظين خللاً في حاسة التذوّق لديك خلال الحمل؟ اكتشفي الاسباب

 

لماذا التأمل مفيد أثناء الحمل؟

يشير التأمل الاسترخاء الجسدي والذهني الذي يساعد على إيقاف التفكير المزعج للتوصل إلى هدوء العقلي والجسدي. بهذا النشاط، ستنعمين براحة جسدية من خلال إزالة التوتر والقلق عنك. إضافة إلى ذلك، سيتحسن النوم عندك وستخف الآلام في الظهر والكتفين، ما سيدفعك إلى الشعور بالحيوية والتجدد والصحة والعافية.

ويلعب التأمل دوراً بارزاً على الصعيد النفسي أيضا، إذ يساعد على التعامل مع تقلباتك المزاجية ويزيد من إحساسك بالوعي الذاتي، كما يمكن لهذا التمرين أن يخفف الإجهاد الذهني ويعزز الأفكار الايجابية ويدعم الاستقرار النفسي الذي يولد معه الاستقرار العاطفي.

أما بالنسبة إلى العلاقة التي تربط الطفل بأمه أثناء الحمل، فالتأمل سيقربك من طفلك بشكل كبير وسيساعدك على الارتباط به. كما وأن الممارسة الدائمة لهذا التمرين سيحضرك ذهنيا وجسديا وروحيا للمخاض، وسيشجع طفلك على أن يكون في أمثل وضعية للولادة.

4 طرقٍ آمنة لإنقاص وزنكِ خلال الحمل... اكتشفيها!

 

كيف تقومين بهذا النشاط؟

اجلسي في مكان مريح وقومي بوضع يد على صدرك وأخرى على البطن، وابدئي بأخذ شهيق وزفير بشكل متكرر لتحرير الطاقة السلبية من جسدك، إذ إن تمرين التنفس يعد من أهم التمرينات للاسترخاء، فكل ما تقدمت مسيرة الحمل كلما احتاج جسمك للمزيد من الأكسيجين حتى يتمكن من أداء وظائفه بشكل جيد.

ثم قومي بتحريك المفاصل برفق والاهتمام بالظهر وعضلات البطن مع التنفس بشكل جيد مع كل تمرين. من بعدها استرخي، وحاولي التأمل فكرياً من خلال اعتماد تقنية تمكنك من تصور فكرة معينة مثل تصور السماء الصافية، ما يجعلك تركزين على الأحاسيس الهادئة والمريحة المعززة بالخيال والتأمل.