كيفية مساعدة الطفل للتأقلم مع تغيير مكان السكن
امومة
كيف تساعدين طفلك على التأقلم مع المنزل الجديد؟
حبوب الرضاعة
امومة
هذه المعلومات يجب ان تعرفيها عن حبوب الرضاعة

للحوامل... اشربن عصير التوت

الجمعة، 13 مايو 2016
عصير التوت للحامل

يعد الغذاء من أكثر الأمور دقة في حياة الحامل كونه قد يحمل في طياته الكثير من المشاكل للأم والجنين  على حد سواء، ولذلك فان الحامل تسعى دوماً الى اكتشاف أفضل المأكولات لها ولجنينها، ومن هنا نقدم لك عبر موقع أنوثة فوائد عصير التوت للحامل ليكون من الأركان الاساسية لك في غذائك اليومي.

احذروا هذه الاشاعات حول غذاء الحامل!

فوائد عصير التوت للحامل

قبل الحديث عن فوائد عصير التوت للحامل يجب الانتباه الى ان هذا الموضوع يجب أن يكون تحت اشراف الطبيب خصوصاً اذا ما كانت الحامل تعاني من الحساسية على التوت. الا ان عصير التوت يحمل في طياته العديد من المزايا الصحيّة والجمالية نظراً لقيمته الغذائية العالية. اذ يحتوي على كمية كبيرة من الأملاح المعدنية مثل الفوسفور والصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والنحاسن ما يجعله مصدراً ممتازاً للأملاح المعدنية. كما يحتوي على الفيتامينات A B وC  إضافة إلى البروتين والمواد الدهنية والسكّرية وحمض الليمون.

كما ان التوت يحتوي على كمية كبيرة جداً من مضادّات الأكسدة  لتعزيز كفاءة المشيمة ويقلل من اجهاد الحمل. ويساعد على التخلّص من التهابات الجسم والتمتّع بحمل صحي، ويعد مفيداً جداً في سلامة بويضات المرأة، ويساعد قناة فالوب على نقل الأجنة الى الرحم ما يجعل حملك سليماً. ويساعد عصير التوت على خفض نسبة الكولسترول بالدم وخفض ضغط الدم لدى الحامل، ويجعل الأم في حالة انتعاش دائم، ويقلّل من التقلّصات والتورم التي تصيب الحامل.

اكتشفي معنا الهرم الغذائي الخاص بالحوامل

ويعمل التوت على تحسين الدورة الدموية لضمان وصول المواد الغذائية اللازمة التي يتلقّاها الطفل من الأم. كما انه يعد من العلاجات الفعالة جداً لحالات الغثيان والقيء التي ترافق عادة الفترة الأولى من الحمل ويقي من الإجهاض ويخفّف آلام المخاض.

هذه الفوائد كلها تجعل من عصير التوت مادة اساسية على وجبات طعام الحوامل.