معتصم النهار
سيرة المشاهير
معتصم النهار.. نجم سوري لامع على الشاشات العربية
نجوم يقاطعون وسائل الاعلام
يوميات المشاهير
من هم النجوم الذين يقاطعون وسائل الاعلام؟

لماذا انتقد مسلسل باب الحارة 8 بشدة؟

الأحد، 03 يوليو 2016
 الانتقادات التي وجهت الى باب الحارة 8

يعتبر مسلسل باب الحارة السوري أحد أبرز المسلسلات التي تلاقي النجاح سنة تلو الاخرى في شهر رمضان الكريم، وهو يحقق في الغالب نسبة المشاهدة الاعلى في العالم العربي بين مختلف المسلسلات الاخرى. ولكن هذا العام كان مغايراً، حيث وجهت اليه انتقادات كثيرة. في هذا المقال من انوثة نكشف لك أبرز الانتقادات التي وجهت الى باب الحارة 8.

ما هي المسلسلات الأكثر جدلاً في رمضان 2016؟

أولاً، انتقد الكثيرون المسلسل بجزئه الثامن من حيث المبالغة في الأدوار والجمل الحوارية حتى باتت مكررة وما من شيء جديد يقدم اضافة الى الحلقات السابقة من المسلسل في الاجزاء الماضية، فأصبح يكرر ذاته.

ثانياً، من ابرز الانتقادات التي وجهت الى مسلسل باب الحارة بجزئه الثامن، نذكر عدم الثبات على ممثل واحد لأداء دور العكيد في المسلسل، حيث تبدل الممثلون الذين ادوا هذا الدور على فترة اجزاء مختلفة من المسلسل، أبرزهم النجوم سامر المصري ووائل شرف ومصطفى سعد الدين.

ثالثاً، من الانتقادات ايضاً نلفت الى الانتقاد الذي صدر عن الممثل طلال مارديني، الذي يؤدي دور الاستاذ غسان، حين كتب على صفحته على فايسبوك أنه نادم على المشاركة في هذا المسلسل، معيداً السبب الى اخلاف المسؤولين عن المسلسل في مواعيد التصوير، وعدم كتابة اسمه في شارة المسلسل بطريقة لائقة.

لماذا شنّ هذا الهجوم الكبير على مسلسل "ليالي الحلمية"؟

رابعاً، الانتقادات التي وجهت الى مسلسل باب الحارة 8 نالت أيضاً من التصوير والاخراج، فكانت الناحية التقنية ايضاً عرضة للانتقاد، خصوصاً على صعيد تغيير أدوار الممثلين بين الاجزاء، كما حصل مع الممثل عبد الهادي صباغ، حيث ادى دورين مختلفين بين الجزء السادس (الشيخ فهمي) والجزء الثامن (أبو حازم) من المسلسل.

خامساً، عدم التنبه الى الملابس التي يرتديها النجوم في المسلسل أيضاً كانت سبباً للانتقادات، حيث لاحظ المشاهدون، كما النقاد، ان سروال الجينز يبدو جلياً تحت عباءة شخصية ابي عصام.