التخلص من عادة مص الاصع عند الاطفال
امومة
كيف يمكن ان تساعدي طفلك للتخلّص من عادة مصّ الاصبع؟
مخاطر السكريات خلال فترة الحمل
امومة
4 تأثيرات سلبية للسكريات عليكِ خلال الحمل... تنبهي لها!

لماذا يجب أن تحذروا من التقاط أطفالكم لصور السيلفي؟

الخميس، 31 أغسطس 2017
مخاطر التقاط الاطفال للسيلفي

لقد بدأت ظاهرة السيلفي مع ظهور الهواتف الذكية التي تتميّز بكاميرا أمامية تسمح للمستخدم التقاط صورة لنفسه. كما أدّت هذه الميزة إلى إدمان المستخدم على الإفراط بأخذ الصور. لكن لم يقتصر الاستخدام فقط على المستخدمين الكبار بل أيضاً على الصغار. لذا سنقدّم لك عبر موقع أنوثة مخاطر التقاط الأطفال للسيلفي من خلال هذا الموضوع.

بالفيديو... 7 حيل لالتقاط اجمل صور سيلفي

 

 ما هي مخاطر السيلفي على الأطفال؟ 


- أكدّت العديد من الدراسات أن التقاط السيلفي عند الأطفال قد يؤدي إلى إضطرابات نفسية لأنهم سيقيّمون مظهرهم ويبنون صورتهم عن أنفسهم من خلال ما يرونه في الكاميرا.

- إن التقاط السيلفي عند الأطفال قد يسبّب لهم الإدمان لأنهم سيظلون يلتقطون صور لهم بأكثر من وضعية ظناً منهم أن التقاط السيلفي هو نوع من اللعب. 

- قد يفقدهم التقاط السيلفي القدرة على التركيز، كما أنها قد تسبب لهم الانعزال عن محيطهم واللعب مع أصدقائهم في الخارج. 

- تؤدي السيلفي إلى النرجسية من حيث يصبحوا الأطفال يحبون أنفسهم ويصبح ولاؤهم الأول لأنفسهم.  

- إنّ المشكلة تكون أيضاً في ما بعد إلتقاط السيلفي، حيث يتمّ نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي وينتظرون التعليقات والاعجابات بها. وذلك يمكن أن يكون خطيراً، إن على صعيد إمكانية تعرّضهم للتنمّر الالكتروني او تأطير حياتهم بما يحصدونه من الشبكات الاجتماعية التي يمكن أن تعطي انطباعات خاطئة جداً عن الذات.

لا تستسلمي لتعلّق طفلك الزائد بجهازه اللوحي!

ما هو العلاج لهذه الظاهرة عند الأطفال؟ 


- تشجيع الطفل لترك هاتفه الذكي في المنزل والذهاب في نزهة مع أهله، كما يمكن للأهل مشاركته أحداث من طفولتهم أثناء النزهة. 

- يجب السماح للطفل باللعب خارجاً تفادياً من حالة الجلوس الدائمة داخل المنزل من أجل اللعب على الهواتف الذكية أو الكمبيوتر، بالإضافة إلى مشاهدة التلفزيون. 

- يجب على الأهل الحرص بإغلاق الهواتف الذكية خلال تمضية الوقت بالخارج، وعدم الإفراط بالتقاط صور السيلفي مع أطفالهم. فبهذه الطريقة يساهمون بعدم إدمان أطفالهم على السيلفي ويشجعونهم على عيش طفولتهم.