العملية القيصرية الثانية
امومة
ما يجب ان تعرفيه عن العملية القيصرية الثانية
الممنوعات على الحامل
امومة
ما هي الممنوعات على الحامل؟

ما الذي قد يأكله طفلك الرضيع؟

الأربعاء، 09 نوفمبر 2016
وجبات الأطفال الرضع

تتحضر كل أم مع نمو طفلها الى الإطلاع على كيفية تحضير وجبات الأطفال الرضع التي من الواجب أن يتناولها طفلها في عمر معين، لذلك اليوم يقدم لك موقع أنوثة أفضل وجبات الأطفال الرضع وكيفية تحضيرها.

تعانين من مشاكل الطعام مع طفلك؟ تابعينا الآن

العمر المناسب لتناول الرضيع للطعام

 

في عمر الستة أشهر عند أغلبية الرضع يبدأ الطبيب المشرف بتشجيع الأم على التوجه نحو لائحة معينة من الأطعمة للطفل الرضيع. كما قد ذكرنا في عمر الستة أشهر يبدأ غالبية الأطفال بالأكل ولكن الأمر ليس محصوراً بهذا العمر فبعد الفطام من حليب الثدي قد يبدأ الرضيع بتناول الطعام في عمر ما بين الأربعة والستة أشهر.

المأكولات الأبرز لطفلك الرضيع

 

أبرز المأكولات التي يجب ان تقدم للكفل في هذه المرحلة العمرية هي مبنية على الأرز الناعم مع أنواع معينة من الخضار تبدأ الأم بتجربتها كل على حدى لاستكشاف إمكانية تواجد أية حساسية لدى الطفل من نوع معين من المأكولات. فتبدأ مثلاً بالأرز مع الجزر وإن لم تظهر أية أعراض حساسية تضيف نوعاً آخر الى الطعام كالبطاطس مثلاً...من الواجب على الأم أن تختار الأطعمة طازجة مع الفاكهة الزاهية وعليها بالمقابل أن تبتعد عن منتجات الألبان المصنعة من الحليب غير المبستر او اللبن البقري أو اللحوم والأطعمة المعلبة. لا ينصح بإضافة الملح أو المحليات الى طعام الطفل قبل بلوغه عامه الأول.

تعانين من مشاكل الطعام مع طفلك؟ تابعينا الآن

عن تحضير وجبات الطفل الرضيع

 

يحتاج تحضير وجبة الطعام للرضيع الى العناية بدءًا من غسل الخضار والفاكهة وتقشيرها وصولاً الى تقطيعها الى مكعبات ليتم طهيها على درجة حرارة عالية لقتل البكتيريا فيها كما من المهم أن تغسل الأم ألواح التقطيع والسكاكين بعد استخدامها بين كل نوع وآخر.