أكبر سفينة سياحية في العالم
سفر
لن تصدّقي كم شخص سيركب أكبر سفينة سياحية في العالم قري...
افضل الاسواق الشعبية العالمية
سفر
هل تحبّين الأسواق الشعبية؟ زوري افضلها في العالم

ما الذي يجعل من Marbella Luxury Weekend حدثاً يسرق كلّ الأضواء؟

الخميس، 08 يونيو 2017
Marbella Luxury Weekend | مقابلة حول عطلة نهاية الاسبوع الفاخرة في ماربيلا

بين 2 و4 يونيو الجاري، نُظّمت فعالية Marbella Luxury Weekend (عطلة نهاية الأسبوع الفاخرة في ماربيلا) بنسختها السابعة، والتي شكّلت محطّة مميّزة لكلّ الشخصيات والنجوم القادمين من مختلف دول العالم.

3 أيام من الرفاهية، الإسترخاء وعيش أروع اللحظات عزّزت من موقع مدينة ماربيلا على خريطة السياحة الفاخرة. ولكي نضيء على هذا الحدث أكثر، كان لنا هذه المقابلة مع جايد بالداري، المديرة التنفيذية لشبكة غلوكول (Gloocall) للأعمال والتي تعتبر شريكة أساسية في تنظيم الفعالية. 

ما هو المفهوم وراء "Marbella Luxury Weekend"؟ وكيف تطوّر عبر السنوات؟

Marbella Luxury Weekend هو حدث داعم للإقتصاد، ومنصّة للعلامات العالمية والخدمات لعرض منتجاتها في أجواء فريدة من نوعها. فالمفهوم الأساسي يرتكز على أنّ زوّار وضيوف هذا الحدث يستمتعون بالأجواء الإحتفالية من عروض الفنّانين المباشرة الى عروض الأزياء، ويقومون في الوقت نفسه بشراء المنتجات الفاخرة. 

وقد تطوّر Marbella Luxury Weekend كما أي حدث آخر بالأهمية نفسها سواء من ناحية النوعية أو العلامات المشاركة. والنسخة السابعة هذا العام كانت الأكثر عالمية مع قدوم مصمّمين من لبنان، فنّانين من السويد وزوّار من مختلف دول العالم. 

ما الذي يميّز Marbella Luxury Weekend عن أي مشروع ترفيهي آخر في إسبانيا؟ ولماذا تمّ إختيار ماربيلا تحديداً لإستضافة هذا الحدث؟

التوقيت من أبرز عناصر نجاح هذا الحدث: طقس معتدل، ليس هناك زحمة كبيرة، تنظيم الفعالية في مكان مفتوح قرب منطقة اليخوت ومُحاط بأكثر العلامات فخامة في العالم... كلّ ذلك يجعل هذا الحدث فريداً من نوعه. 

أمّا من ناحية ماربيلا، فقد إستضافت العديد من الفعاليات الخاصة والعامة عبر السنوات، وجذبت أهم الشخصيات من العالم كلّه بسحرها الخاص. فهناك جاذبية لا يمكن وصفها لجبال ماربيلا والمنظر الرائع لمضيق جبل طارق الذي يمكن رؤيته من ساحل المدينة، وكلّ هذه الأسباب تدفعنا لإقامة الحدث في هذا المكان تحديداً. 

أي علامات كانت حاضرة في النسخة السابعة من Marbella Luxury Weekend؟ وهل كان هناك أي حدث خاص كما رأينا في النسخ السابقة مثل عرض عقد كارتييه الشهير أو إطلاق سيارة ماكلارين الجديدة؟

من الأحداث المميّزة في النسخة السابعة، إطلاق أول حزام رجالي مصنوع من السيراميك وبتكنولوجيا عالية جداً من كور ماس. كما كان هناك عرض لقطع فنّية رائع من مجموعة MeCre (إختصار لـMechanical Creatures أو المخلوقات الميكانيكية) الخاصة بغابي وورمان ولأول مرّة في إسبانيا. وكان لافتاً أيضاً عرض ساعة ريمون وايل المهداة لروح دايفيد بوي، بالإضافة الى آخر تصاميم المصمّم الإيطالي فرانكو بيانيجوندا والمجموعة الرائعة من مجوهرات ستينزهورن الألمانية...

وقد  تركّزت الأنظار أيضاً على أحدث سيارة من باجاني والتي تبلغ قيمتها مليوني دولار أميركي، بالإضافة الى علامات أخرى مثل مازيراتي، استون مارتين، بينتلي ورولز رويس. 

أي أنشطة ترفيهية شملتها هذه الفعالية المميّزة؟

عزف موسيقي وغناء مباشر، عروض أزياء، منصّات عرض لأفخم السيارات، عروض للهيلكوبتر وقائمات طعام حصرية قدّمتها أهم المطاعم في المدينة. 

من هم أبرز الشخصيات الذين حضروا Marbella Luxury Weekend؟

كان هناك مشاركة مميّزة لأفراد العائلة الملكية في إسبانيا، أرستقراطيون من أوروبا، رياضيون، رجال وسيّدات أعمال. كما شارك العديد من النجوم ومنهم أنطونيو بانديراس وغيره الكثيرون، لذا ننصح دائماً خلال حضور هذه الفعالية أن تكون بأجمل إطلالة لأنّك يمكن أن تقابل النجم المفضّل لديك. 

كيف تقيّمين منتدى Marbella Luxury Weekend هذه السنة والذي يستضيف كلّ عام العديد من المتحدّثين لفتح النقاش حول مواضيع متعدّدة؟

هذه السنة كان هناك متحدّثين رائعين فعلاً مختصّصين بالفنون، الإقتصاد، التسويق، التكنولوجيا، الرفاهية، الغولف، الموارد المائية، تطوير المدن والسياحة. فأهمية ماربيلا أنّها تمثّل 26٪ من مجموع المبيعات الفاخرة في إسبانيا، وهي تحتلّ مرتبة تعلو مدريد وأدنى من برشلونة. ولذلك يُعتبر هذا المنتدى المنصّة الأفضل لفتح النقاش حول كلّ النقاط المرتبطة بهذا الموضوع والخروج بأفكار جديدة أيضاً. 

إذا أردتِ توجيه رسالة واحدة الى كلّ قرّاء موقع أنوثة في العالم العربي حول Marbella Luxury Weekend، ما الذي ستقولينه؟

أهلاً وسهلاً بكم في ماربيلا للإستمتاع بتجربة تسوّق جديدة في مدينة رائعة مليئة بالحياة، وبوجود مطاعم عالمية واجواء فرحة.

ونحن فخورون أيضاً بكون غلوكول هو التطبيق الرسمي لـMarbella Luxury Weekend حيث يمكن شراء البطاقات الحصرية والإطلاع على كلّ العلامات والشركات المشاركة في الحدث. ويمكن تنزيل هذا التطبيق من متجر آبل أو غوغل بلاي.