متى يبدا الوحم
امومة
متى يبدأ الوحم؟ اليك الجواب عن سؤالك
كيفية التواصل مع الطفل اثناء الرضاعة الطبيعية
امومة
هكذا تتواصلين مع طفلك اثناء الرضاعة الطبيعية

ما هي اعراض ارتفاع هرمون الحليب؟

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016
اعراض ارتفاع هرمون الحليب

هرمون الحليب هو هرمون أخذ اسمه في الأصل بسبب وظيفته لتعزيز إنتاج الحليب اللّازم لعملية الرضاعة الطبيعية، الا ان فوائده لا تقف عند هذا الحد فقط بل ووفقاً للكثير من الدراسات التي أجريت على هذا الهرمون فقد تبين أن لديه أكثر من 300 وظيفة في الجسم، ان من ناحية الصحة الإنجابية، والتمثيل الغذائي، وتنظيم السوائل وتنظيم جهاز المناعة، والوظائف السلوكية. فما هي اعراض ارتفاع هرمون الحليب في الجسم؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

متى يبدأ الحليب بالتكون عند الحامل؟

اعراض ارتفاع هرمون الحليب

 

هناك الكثير من الاعراض التي قد تترافق مع ارتفاع هرمون الحليب في جسم المرأة ولعل ابرزها عدم انتظام الدورة الشهرية، أو حتى انقطاعها بشكل كامل، وتأخر الإنجاب المترافق مع قلة الرغبة الجنسية أو حتى البرود الجنسي أثناء المعاشرة الزوجية. هذا اضافة الى وجود إفرازات حليبية من الثدي، لا سيما عندما لا تكون المرأة في مرحلة الارضاع، أو حتى بعد الولادة.

ومن اعراض ارتفاع هرمون الحليب ايضاً زيادة نمو الشعر في الوجه ومناطق أخرى غير مرغوب بها لدى الأنثى، وألم وثقل في الثديين، إضافة الى جفاف المهبل لدى المرأة، والمزاج السيئ والاكتئاب. كما تشكو المرأة التي تعاني من ارتفاع في هرمون الحليب لديها من آلام الرأس المتكرّرة أو الصّداع.

عندما يرتفع هرمون الحليب لدى السيدات

من أعراض زيادة هرمون البرولاكتين هو نقصان هرمون الإستروجين المسؤول عن حدوث أعراض الشّيخوخة، كما قد يصاحبه ظهور آلام في المفاصل والعظام. وانطلاقاً من كل ما تقدم فانه على المرأة اللجوء فوراً الى الطبيب النسائي عند تعرضها أو شعورها لأي عارض من الاعراض السابق ذكرها، للبدء بالعلاج السريع والفوري للحد من الآثار السلبية لهذه الاعراض على جسمها.