اعراض ارتفاع هرمون الحليب
امومة
ما هي اعراض ارتفاع هرمون الحليب؟
علاج الزكام للحامل
امومة
كيف يمكن معالجة الزكام في فترة الحمل؟

هكذا تتواصلين مع طفلك اثناء الرضاعة الطبيعية

الأربعاء، 26 أكتوبر 2016
كيفية التواصل مع الطفل اثناء الرضاعة الطبيعية

الرضاعة الطبيعية مهمة لزيادة التواصل بين الام والطفل الى جانب اهميتها الكبيرة في تحسين صحته ومناعته. تسعى الام بالطبع الى تأمين كل حاجات طفلها من مأكل وملبس...ومن اهم الامور بين كل ذلك سنقدم لك اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة كيفية التواصل مع الطفل اثناء الرضاعة الطبيعية. خذي هذه الامور بعين الاعتبار لأن طفلك بحاجة اليك فكوني دائماً الى جانبه وقدمي له الرضاعة الطبيعية لزيادة نموه الصحي.

لهذه الأسباب إلجأي إلى الرضاعة الطبيعية!

الملامسة الجسدية

 

أنت بحاجة لأن تتلامسي جسدياً مع طفلك خلال فترة الرضاعة ولو كنت تقدمين له الرضاعة الصناعية لأن هذا التلامس سيخلق الرابط بينكما لذلك ارتدي ملابس مفتوحة أثناء الرضاعة تسمح بحدوث تلامس مع الطفل.

الاستحمام اليومي خارج المفاهيم

جربي ان تبتعدي عن الاستحمام اليومي، بالطبع لا يجب أن تفوح منك رائحة كريهة بل فقط حاولي المحافظة على رائحتك الطبيعية مما يساعد طفلك على الترف اليك كما يمكنك ان تستخدمي ملابس تحمل رائحتك الطبيعية لتجعلي الطفل يتعرف اليك.

التواصل في النظر والكلام

 

أثناء الرضاعة الطبيعية احرصي على النظر مباشرة في عيني طفلك ليساعدك الامر على التواصل معه بشكل أكبر. الى جانب ذلك وخلال الرضاعة دندني في أذن طفلك وتحدثي اليه لكي يتعرف الى صوتك بشكل أكبر.

كيف تستطيعين الجمع بين الرضاعة الصناعية والطبيعية لطفلك؟

لبي نداء طفلك

 

كلما بكا الطفل في عمره الصغير اعلمي أنه جائع ويود أن يأكل لذلك قدمي له الرضاعة الطبيعية لكي يزيد الامر من التواصل بينكما.