اسماء اولاد حلوه
امومة
اسماء اولاد حلوه يمكن ان تختاري منها
اعراض ارتفاع هرمون الحليب
امومة
ما هي اعراض ارتفاع هرمون الحليب؟

متى يبدأ الوحم؟ اليك الجواب عن سؤالك

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016
متى يبدا الوحم

قد لا يختلف شخصان على الاطلاق على ان الوحم هو واحد من اعراض الحمل الاولى الاكثر شيوعاً. ففي حين يرى البعض أنه ناجم عن افتقاد المرأة لعنصلا معين في جسم هو بحاجة له، يسأل آخرون هل من وقت معين لبدء الوحم خلال فترة الحمل؟ ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب أن تعرفيه عن فكرة متى يبدأ الوحم عند الحامل.

ما الذي يساعدك على تخفيف الوحم؟

متى يبدا الوحم عند الحامل؟

 

على الرغم من ان هذا الأمر يختلف من امراة الى أخرى ومن حمل الى آخر الا ان الوحم يسيطر الوحم في كثير الأحيان على المرأة الحامل في خلال الأشهر الأولى من الحمل وذلك يعتمد على عوامل النفسية للمرأة وجسدية مرتبطة بالهورمانات عموماً وهورمون الحمل خصوصاً.

الا ان  العديد من الدراسات تشير  إلى أن الوحام يبدأ بعد غياب الدورة الشهرية بأيام معدودة وتستمر طيلة الفصل الأول أي الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل الا انه في بعض الحالات فان الوحام يستمر مع المرأة الى الأشهر الأخيرة من الحمل وبالتالي تعتبر فترة الوحم أصعب فترة تمر بها الحامل ويشتد حدّة في ساعات الصباح الأولى.

ومن أول الأعراض التي تشير الى الوحم عند الحامل هي البدء بطلب الكثير من الأطعمة التي قد تكون غريبة بطريقة ما وقد تطلبها في أي وقت كان خلال اليوم. أما من أعراض الوحام الأكثر شيوعاً فهي معاناة الحامل من حساسية مفرطة في حاستي التذوق والشم.

ماذا يعني الوحم على الحوامض؟

وفي حين لا يوجد اي نوع من الادوية يمكن ان يساعد في الحد من الآثار السلبية للوحم على الحامل لا توجد ايضاً فحوصات خاصة يمكن إجراؤها لاكتشاف سبب الوحم أثناء الحمل، ولكن بما أنّه قد يرتبط بنقص المعادن والفيتامينات بالجسم، من الممكن زيارة الطبيب وإجراء فحوصات عامة لقوة الدم، ونسبة الحديد، والزنك في الجسم، لتعويض أي نقص موجود.