كيفية مشاركة الاجداد تربية الاطفال
امومة
لا تبعدي الاجداد عن المشاركة في تربية اطفالك!
علاج ضعف المبايض
امومة
ما هو العلاج المناسب لضعف المبايض؟

ما هي اعراض الاجهاض في الشهر الاول؟

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016
اعراض الاجهاض في الشهر الاول

تعتبر الاشهر الأولى من الحمل من اصعب الأشهر واكثرها خطورة لا سيما وان نسبة الاجهاض ترتفع في هذا الفصل لا سيما واذا كان الحمل هو الأول نظراً لعوامل عدة واسباب مختلفة. الا ان كثراً من السيدات قد لا يعرفن اعراض الاجهاض في الشهر الأول، ولذلك سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب ان تعرفوه عن اعراض الاجهاض في الشهر الأول.

علامات قد تنذرك بحدوث اجهاض

اعراض الاجهاض في الشهر الاول

 

هناك الكثير من الاعراض التي تشير الى وجود اجهاض عند المرأة الحامل في الاشهر الأولى، وبالتالي يجب على الحامل اللجوء فوراً الى الطبيب المشرف على الحامل لحل هذه المشكلة قبل تفاقمها، ما قد يؤدي الى تسمم الحامل ووفاتها.

ومن اعراض الاجهاض في الشهر الأول يلاحظ حدوث نزيف مهبلي مفاجىء ونزول دم من المهبل مع الشعور بالم في منطقة اسفل البطن والظهر يصحابها حدوث تشنجات في الجسم وصعوبة في التنفس. وقد يحدث نزول سائل من المهبل يشبة الماء وهذا هو السائل الامينوسي الذي كان يحيط بالطفل وعند حدوث الاجهاض ينفجر هذا الكيس وتخرج محتوياته من المهبل.

الإجهاض في الشهر الثاني بين الأسباب والوقاية

ومن الاعراض التي ترافق الاجهاض ايضاً، حدوث تشنّجات في الجسم، المترافق مع شعور بضيق في التنفّس، وارتفاع درجة الحرارة.

كما ان حالة الاجهاض تكون مترافقة مع انقباضات تشبه الى حد كبير انقباضات الولادة وبالتالي فانه عندما تشعر الحامل باي من هذه العوارض عليها التوجه فوراً الى الطبيب ليتمكن اما من انقاذ الحمل اذا ما كان الأمر ممكناً او الى تنظيف الرحم والبطن، من بقايا الجنين، منعاً لتعرض الأم لأي من علامات التسمم والذي قد يؤدي الى وفاة الأم وبالتالي لا يجب أن يكون هناك اي تأخير في هذا الاطار.