مسهلات الولادة
امومة
ما هي مسهلات الولادة؟
طريقة فطام الطفل
امومة
هكذا تفطمين طفلك!

ما هي اعراض الرهاب الاجتماعي عند الاطفال؟

الإثنين، 18 يوليو 2016
اعراض الرهاب الاجتماعي عند الاطفال

قد تكون عبارة الرهاب الاجتماعي غير معروفة عند الكثيرين، وبتعريف بسيط الرهاب الاجتماعي هو نوع من الخوف من أفراد المجتمع والمواقف التي قد يتعرض لها الانسان والتي قد تظهره دون المستوى اجتماعياً أو فكرياً ما قد يؤدي الى الاحراج، هذا عند الكبار، الا ان موضوعنا اليوم عبر موقع أنوثة يتركز على اعراض الرهاب الاجتماعي عند الاطفال، فاذا اردتي التعرف أكثر على هذه المشكلة ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع.

 

الرهاب الاجتماعي عند الاطفال... مشكلة يمكن تخطّيها!

 

أعرض الرهاب الاجتماعي لدى الاطفال

 

هناك الكثير من اعراض الرهاب الاجتماعي لدى الاطفال ولعل أبرز عارض هو الخوف الشديد والخجل الشديد، إضافة الى التشبث بتلابيب الاسرة، وعدم المشاركة في اللعب الجماعي، فضلاً عن قلة الكلام والإنطواء وعدم المشاركة في الفعاليات الاجتماعية كالحفلات وعدم التحدث الا لأفراد العائلة. هذه الاعراض تترافق في كثير من الأحيان مع بعض الاعراض الفيزولوجية ومنها الزيادة في معدل ضربات القلب، ومعدل التنفس، إضافة الى احمرار الوجه وتعرق الكف.

 

رهاب الحيوانات... خوف غير عقلاني كما اي نوع رهاب

 

كما تلاحظ بعض الأعراض السلوكية التي تصاحب حالات الرهاب الاجتماعي كالتأتأة، وتجنب حدوث الاتصال العيني اضافة الى نوبات من الزعر وتكرار للسلوك ونوبات غضب. هذه العوارض عندما تظهر على الطفل يجب العمل على علاجها بأسرع وقت ممكن وكلما كان عمر الطفل صغيراً كلما كان العلاج فعالاً أكثر اذ انه عند الاقتراب من المراهقة يصبح الوضع اصعب لا سيما وان المراهق الذي يعاني من الرهاب الاجتماعي يصبح لديه عدم قدرة على إنشاء علاقات اجتماعية وكذلك لا يستطيعون تحقيق الإستقلال العاطفي عن الاسرة كما يفشلون في تحديد أهداف طويلة الأجل لحياتهم، كما ان هذه الحالة في حال استمرت الى عمر أكبر فهي قد تؤدي الى اصابة الشخص بالاكتئاب الذي قد يودي الى الانتحار.