افكار لتسلية الاطفال
امومة
كيف يمكن تسلية الاطفال؟
اعراض الرهاب الاجتماعي عند الاطفال
امومة
ما هي اعراض الرهاب الاجتماعي عند الاطفال؟

ما هي مسهلات الولادة؟

الإثنين، 18 يوليو 2016
مسهلات الولادة

في ظل الخوف الكبير الذي ينتاب الحامل في ما يتعلق بالولادة لا سيما في الشهر الاخير من الحمل، تبحث المرأة عن ما يكون نوعاً من مسهلات الولادة لها لتجنب الكثير من مخاض الولادة. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من مسهلات الولادة، لكي تتمتعي بولادة سهلة وتفرحي لاستقبال مولودك الجديد.

 

طرق طبيعية تساعد على تسهيل الولادة

 

بعض مسهلات الولادة

 

هناك الكثير من الموروثات والاساليب التي تعد من مسهلات الولادة منها:

 

- المشي: النصيحة الأولى التي يعطيها الطبيب للحامل في الشهر التاسع هي السعي الى المشي قدر الامكان اضافة الى القيام ببعض الخطوات الرياضية الخفيفة لأن ههذ الأمور من شأنها تشجيع الطفل على الإلتحام ما يحفز بدء المخاض.

 

- شرب شاي ورق التوت: ان كوب من شاي ورق التوت يومياً، لا سيما في الاسابيع القليلة الأخيرة من الحمل، يعد من الأمور الضرورية التي يمكن ان تحفز على الولادة ويساعد على الحصول على تقلصات وانقباضات أكثر فعالية .

 

- الأطعمه التي تحتوي على التوابل: ان الأطعمة الحريفة تعد من الأمور المسهلى للولادة والمفيدة جداً عندما تتأخر الولادة عن موعدها، لأن هذه الأطعمة تحفز المعدة والأمعاء وبدوره يساعد على تحفيز بدء المخاض.

 

- الجماع: يدعو عدد من الاطباء الى ممارسة السجماع لا سيما في الشهر الأخير من الحمل لأن الحيوانات المنوية تساعد لاحتوائها على هرمون البروستاغلادين الطبيعي التي تعد من الأمور المساعدة على بدء المخاض لا سيما وان هذه المادة هي من أساسيات المواد التي تعطى للحامل في الطلق الصناعي.

 

ما هي الاسباب التي تستدعي الولادة القيصرية؟

 

-  أسلوب التنفس: ان التنفس أثناء المخاض تعد من الأمور الضرورية لأن التنفس بطريقة صحيحة يساعد كثيراً على التخفيف من هذه الالام لأن هذا الاسلوب يعتمد على التركيز الذهني على حركة التنفس.