كيفية تعليم الطفل الآداب العامة
امومة
نصائح لتعليم الطفل الآداب العامة
اكلات النفاس المفيدة
امومة
هذا ما يجب أن تأكليه في فترة النفاس

ما هي اعراض نقص هرمون النمو للاطفال؟

الخميس، 17 نوفمبر 2016
هرمون النمو للاطفال

هرمون النمو للاطفال هو واحد من الهرمونات الاساسية التي تعني بنمو الطفل وتطوره الجسدي والعقلي، قود تكون مكن أولى الهرمونات التي تنشأ فيه منذ لحظة تكونه في رحم الأم. الا ان بعض الاطفال قد يصابون بنقص هرمون النمو للاطفال وهذا ما سنحاول ان نشرحه في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة، لكي يكون الاهل على دراية تامة بهذا الموضوع وما يمكن أن يسببه للطفل وكيف يمكن علاجه أو الحد من اخطاره على ابعد تقدير.

ما هي اعراض نقص هرمون النمو؟

ما هو هرمون النمو للاطفال

 

قد لا يعرف الكثيرون ما هو التعريف الفعلي لهرمون النمو فهو هرمون يتم إفرازه من الغدة النخامية، ويساعد على تنظيم نمو الأطفال وله دور مهم في عمليات الأيض عند الأطفال واذ يتم إفراز هذا الهرمون بشكل طبيعي في مرحلة الطفولة، يقل إفراز الجسم له مع تقدم الطفل في السن حتى يصل إلى مرحلة عمرية يتوقف فيها نهائياً، لا سيما عندما يبلغ الطفل سن البلوغ.

أعراض نقص هرمون النمو عند الاطفال

 

يشدد الكثير من الاطباء على انه من الصعب جدا تشخيص نمو الاطفال وعوز هورمون النمو، وذلك لانه لا يظهر عند الولادة الا انه نقصه قد يبدأ بالظهور مع بلوغ الطفل شهره السادس. لا سيما وان الدلالات التي قد تشير الى وجود نقص في هذا الهرمون تبدأ بالظهور بشكل واضح لا سيما لناحية قصر القامة والتأخير في تطور الاسنان والنضوج الجنسي، وعدم وجود تناسق في  الجسم.

وعلى الرغم من عدم القدرة على تحديد هذا الامر من دون استشارة طبية والخضوع لعدد من التحاليل المطلوبة للاكتشاف هذا الأمر.

ما مدى تأثير هرمون النمو على الفرد؟

سبل زيادة هرمون النمو عند الاطفال

 

لكن هناك بعض الأمور التي يمكن أن تعمل على زيادة إفراز هذا الهرمون بشكل طبيعي مثل الرياضة التي تعمل على زيادة إفرازه، لا سيما وانها تعمل على التخلص من الدهون التي تعيق إفرازه، والتقليل من تناول الكربوهيدرات والسكريات، كما أن تناول البروتينات له دور كبير في التأثير على نسبة هذا الهرمون في الجسم، بالإضافة إلى أن النوم المريح والهادئ الأمر الذي يعمل على زيادة إفراز هذا الهرمون وخاصة في ساعات الليل الأولى.