علاج التهاب الحفاضات
امومة
كيف تتغلبين على التهابات الحفاضات لدى طفلك؟
اكلات تسمّن الاطفال
امومة
أعيدي الصحة والجسم المتين لطفلك مع هذه الأطعمة!

ما هي تمارين كيجل للحامل؟

الثلاثاء، 31 مايو 2016
تمارين كيجل للحامل

ان الرياضة هي من الأمور المطلوبة دوماً من المرأة الحامل لا سيما في الاشهر الاخيرة من الحمل لما فيه من فائدة عليها وعلى الجنين، وما يسهل عملية الولادة، وايضاً للحفاظ على رشاقة جسمها وصحتها، وتزيد من تماسك عضلاتها وقوتها. ولذلك نقدم لك عبر موقع أنوثة تمارين كيجل للحامل لتكون نوعاً من الرياضات المفيدة لك في فترة الحمل.

 

تمرين الجسر للمرأة الحامل

 

فوائد تمارين كيجل للحامل

 

تعد تمارين كيجل من أهم التمارين للمرأة الحامل حيث أنها تعزّز عضلات قاع الحوض التي تدعم مجرى البول والمثانة والرحم وبالتالي تمنع حدوث مرض سلس البول الذي تعاني منه 70% من النساء خلال فترة الحمل وبعد الولادة. كما تسهّل تمارين كيجل على المرأة مرحلة الحمل والولادة. إضافةً إلى ذلك، تخفّف من خطر الإصابة بسلس البول الشرج وتحسّن الدورة الدموية في المهبل.

 

طريقة اجراء تمارين كيجل

 

لتطبيق تمارين كيجل في فترة الحمل ما على الحامل سوى أن تشد العضلات المحيطة بالمهبل ثم ترخيها مع ضرورة تكرار هذا التمرين في أثناء النهار قدر المستطاع دون تحديد عدد المرات. وعلى الحامل أن تكرر العمل مرات عدة بعد كل تبول، وان تمارس هذا التمرين لعشر مرات بعد اليقظة صباحاً وقبل النهوض من السرير لأن العضلات تتناقص في أثناء النوم والحامل بحاجة الى تقويتهم قبيل بدء اليوم الجديد.

كما يمكن إجراء هذا التمرين في أثناء التبول حيث يجب على الحامل أن تجلس على كرسي مرحاض غربي عندما تكون مثانتك ممتلئة وركبتاك متباعدتين، وابدئي بالتبول ثم حاولي إيقافه، وكرري ذلك بضع مرات إلى أن تفرغي مثانتك بالكامل دون تقريب الركبتين إلى بعضهما.

 

ما هي فوائد تمارين حمل الأوزان للمرأة؟

 

فإذا كانت عضلات الحامل متينة يمكنها عندها السماح بسيلان البول بكمية بسيطة ، أما إذا كانت ضعيفة فتكون سيطرتها عليه أكثر صعوبة، وهنا يشدد اللاطباء على ان معظم النساء تكون سيطرتهن متوسطة مما يسمح بإيقاف التبول لخمس أو ست مرات قبل إفراغ المثانة .