نزلة البرد اثناء الرضاعة الطبيعية
امومة
هل تجوز الرضاعة الطبيعية أثناء الاصابة بنزلة البرد؟
كيفية اكتشاف شخصية الطفل من تصرفاته
امومة
راقبي تصرفات طفلك لتعلمي شخصيته

في الشهر السابع هذا ما قد يحدث لجنينك

الجمعة، 23 ديسمبر 2016
وضعية الرضيع في الشهر السابع

على الرغم من ان وضعية الرضيع في الشهر السابع لا تختلف كثيراً عن وضعيته في الاشهر السابقة من الحمل، الا ان الرضيع في هذه الفترة من الحمل، اي في الفصل الثالث والأخير، يواصل نموه وان بشكل أسرع من قبل، وتصبح الأم قادرة على الشعور بحركته اكثر لا سيما وان الرحم في هذه الفترة قد يصبح اصغر من ان يحمله. فما هي وضعية الرضيع في الشهر السابع؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

ما هي علامات الولادة في الشهر السابع؟

وضعية الجنيني في الشهر السابع

 

على الرغم من ان نمو الاجنة يختلف من واحد الى آخر الا ان هناك خطوطاً عريضة يمكن التركيز عليها أو تحديدها لمعرفة طريقة نموه والحجم الذي يصبح فيه، فالجنين في الشهر السابع، يقترب وزنه من الكيلوغرام وطوله حوالي 36 سنتمتراً.

ويشير الاطباء الى ان الجنين في هذه الفترة يصبح قادراً على النوم والاستيقاظ بشكل منتظم لا سيما وانه يستطيع أن يفتح جفنيه.

كما وان أنسجة الدماغ تنمو وتتطوّر بشكل ملحوظ في هذا الشهر، الا ان رئتيه لا تكونان قد اصبحتا ناضجتين كلياً وبشكل نهائي، ولذلك فان الاطباء يلجأون الى وضع الطفل على التنفس الاصطناعي اذا ما ولد  في خلال الشهر السابع.

هذا ما يجب ان تتوقعيه في الشهر السابع من الحمل

ومن الأمور التي تتغير ايضاً في الجنين في هذا الشهر، هو حاسة التذوق لديه، بحيث تصبح براعم التذوق مكتملة النمو، فيصبح بإمكانه تمييز طعم حليب أمه في هذه المرحلة، كما يصبح قادراً على تحسس الضوء. ويستطيع أيضاً سماع الأصوات التي تكون خارج الرحم، ويكون أحب الأصوات لديه هو صوت دقات نبض أمه. إضافةً إلى أنه يتمكن من الإمساك بقبضة يده والرفس بقدميه.