وضعية الرضيع في الشهر السابع
امومة
في الشهر السابع هذا ما قد يحدث لجنينك
اطعمة تؤثر على طعم الحليب خلال الرضاعة
امومة
6 اطعمة تؤثر على طعم الحليب الطبيعي

راقبي تصرفات طفلك لتعلمي شخصيته

الجمعة، 23 ديسمبر 2016
كيفية اكتشاف شخصية الطفل من تصرفاته

يمكنك أن تكتشفي شخصية طفلك من خلال التصرفات التي يقوم بها لذلك من الضروري أن تراقبي خطواته عبر اليوم لتعلمي ما الذي يجب أن تلاحظيه من خلال الامور التي يقوم بها. تصرفات الطفل تتغير من طفل الى آخر لذلك ووفق التصرفات التي يقوم بها ستكتشفين الى أي شخصية يميل طفلك الأكثر. أما في موضوع كيفية اكتشاف شخصية الطفل من تصرفاته نحن سنقدم لك أفضل النصائح من خلال هذا المقال من موقع أنوثة.

كيف يجب التعامل مع الطفل الثرثار؟

- إن كانت شخصية الطفل بريئة يكون هذا الطفل محبوباً وطبيعياً ويزرع البهجة أينما يحل، وهو يحب اللعب مع الجميع ولكنه لا يدافع عن نفسه بحال دخل في مشكلة ما مع الأطفال الآخرين.

- الطفل صاحب الشخصية العنيدة يكون عنيداً بتصرفاته ولا يقبل النصح من أحد ولا يقوم بما ينصحه به أحد، وهذا الطفل بالتحديد لا يطبق نظام الحياة في المنزل ولا يخاف والديه.

- يتمتع بعض الأطفال بشخصية حنونة فيستخدمون وسيلة الحنان مع البكاء لتلبية رعباتهم ولهم طريقة خاصة يستطيعون من خلالها أن يحصلوا على ما يريدونه من أهلهم.

- الشخصية المادية تسيطر على بعض الأطفال فهم يطلبون المال مقابل كل الأعمال التي يريدون أن يقوموا بها في المنزل ولا يقبلون بأي شيء من دون مقابل مادي.

نصائح للتعامل مع الطفل العنيد

- يتمتع الطفل بشخصية حساسة إن كان يتأثر بالعوامل التي تتم داخل المنزل أكانت من مشاكل أو حوارات تدور بين الأهل أمامه فيسجل آراءه ويبالغ في ردة فعله لكي يلمحه الجميع.