كيفية اكتشاف شخصية الطفل من تصرفاته
امومة
راقبي تصرفات طفلك لتعلمي شخصيته
طريقة تعليم الطفل اهمية المال
امومة
كيف يمكن تعليم الطفل الادخار؟

6 اطعمة تؤثر على طعم الحليب الطبيعي

السبت، 24 ديسمبر 2016
اطعمة تؤثر على طعم الحليب خلال الرضاعة

انطلاقاً من مبدأ ان الرضاعة الطبيعية هي واحدة من اهم الأمور التي يمكن ان تعطى للطفل على الاطلاق، الا ان هذا الأمر يجب الانتباه له كثيراً لا سيما وان الرضاعة تتأثر بشكل كبير الأمور التي تتناولها الأم. ومن هنا سنقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة اطعمة تؤثر على طعم الحليب خلال الرضاعة.

لهذه الأسباب إلجأي إلى الرضاعة الطبيعية!

اطعمة تؤثر على طعم الحليب خلال الرضاعة

 

- الثوم: اضافة الى طعمه القوي، فان الثوم يعد من اكثر الأطعمة التي يجب الابتعاد عنها كلياً في فترة الرضاعة، كونه يؤثر على مذاق الحليب وعلى عملية الهضم لدى الطفل، ما يسبب له الانتفاخ والغازات.

- الاطعمة الحارة والبهارات: تشدد الكثير من الدراسات على ان الإفراط في تناول الفلفل الحار والشطة والمخللات وما شابهها، يؤثر على مذاق حليب الثدي وعلى معدة طفلك الرضيع بشكل كبير، وقد يسبب المغص والغازات.

- البصل: لا يختلف تأثير البصل ابداً على مذاق حليب الرضاعة عن مذاق الثوم لا سيما البصل الغير مطبوخ، وبالتالي فان العديد من الاطباء يشددون على ضرورة الابتعاد عن هذا النوع من المأكولات في فترة الرضاعة.

- الأطعمة شديدة الملوحة: ان الاطعمة الشديدة الملوحة كالأسماك المملحة والمخللات والأجبان شديدة الملوحة، هي من الأطعمة التي يجب الابتعاد عنها ايضاً اثناء فترة الرضاعة كونها تؤثر بشكل سلبي على طعم الحليب.

- السكريات: انها من الأمور التي يجب الابتعاد عنها ايضاً في فترة الرضاعة، ليس فقط نظراً لتأثيرها على طعم الحليب، بل ايضاً لأنها تزيد من طاقة الرضيع ولا تنظم نومه وقد تسبب له السمنة بانتقالها إليه مع حليبك.

كيف تستطيعين الجمع بين الرضاعة الصناعية والطبيعية لطفلك؟

- الشاي والقهوة: ان هذه المشروبات الساخنة التي تلجأ اليها العديد من النساء اثناء الرضاعة، قد تعود بالكثير من الاضرار على الرضيع، فهي اضافة الى انها تؤدي الى اصابة الطفل بالقلق وعدم القدرة على النوم نظراً للكافيين الموجود فيها، تدخل نكهة القهوة والشاي في الحليب الطبيعي وتؤثر بشكل سلبي على طعمه.